شباب وجامعات

اليرموك تختتم مشروع إعادة كتابة عصور ما قبل التاريخ في الأردن

22 الاعلامي– اختتم في جامعة اليرموك، اليوم الثلاثاء، مشروع “إعادة كتابة عصور ما قبل التاريخ في الأردن”.
وأكد عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الدكتور أيمن حمودة، أن كلية الآثار والأنثروبولوجيا تعد إحدى نقاط القوة في الجامعة؛ نظرا لما حققه أعضاء الهيئة التدريسية من إنجازات علمية وأكاديمية متميزة إقليميا ودوليا، مؤكدا سعي الجامعة للتعاون مع مختلف الجهات التي تعنى بدعم البحث العلمي.
بدورها، أكدت عميدة الكلية الدكتورة لمياء خوري، أهمية البحث والدراسة في موضوع الأردن ما قبل التاريخ، مشيرة إلى الاهتمام الذي توليه الكلية بالبحث العلمي في مجالات الآثار المتنوعة، والسعي لإجراء البحوث العلمية والمشاركة في المشاريع البحثية بالتعاون مع الباحثين من مختلف المؤسسات والمنظمات الدولية.
وعرض رئيس الجامعة الأسبق الدكتور زيدان كفافي، وهو عضو اللجنة العلمية في المشروع، دور الأردن في عصور ما قبل التاريخ، وتاريخ البحث والدراسة في هذه الفترة، لافتا إلى أن الدراسات التي أجريت على مناطق مثل عين غزال، وبسطة، والبيضا تُظهر الأهمية التاريخية للأردن ومساهمته في التطور العمراني والتقني للفترات التاريخية اللاحقة.
من جانبه، أشار الدكتور بيل فينلسون إلى أهمية مشروع إعادة كتابة عصور ما قبل تاريخ في الأردن، وأهداف المشروع في تدريب الباحثين الجدد على كيفية دراسة عصور ما قبل التاريخ.
والمشروع مشترك بين جامعة اليرموك وجامعتي أكسفورد، وأكسفورد بروكس في بريطانيا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى