شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين جامعتي البلقاء التطبيقية وكوتاهيا دوملوبيناز التركية

22 الإعلامي- وقعت جامعة التطبيقية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع جامعة كوتاهيا دوملوبيناز التركية؛ لتشجيع العمل الأكاديمي والتعاون العلمي وتنفيذ البحوث المشتركة وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بين الجامعتين.

ونصت المذكرة التي وقعها عن الجامعة نائب رئيسها للشؤون الأكاديمية الدكتور زكريا القضاة وعن جامعة كوتاهيا رئيسها الدكتور كاظم اويسال، على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية للتعليم والبحث والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية وتبادل المطبوعات والمنشورات الصادرة عن كلا الجامعتين، وتنفيذ البرامج الأكاديمية قصيرة المدى، بالإضافة إلى تبادل الطلاب للدراسة في التخصصات المشتركة .

وقدم الدكتور القضاة نبذه عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها التطبيقية والتقنية وانفرادها في تدريس تخصصات تقنية تطبيقية والدرجات العلمية التي تمنحها.

وأكد أهمية بناء شراكات وعلاقات تعاون مع الجامعات التركية التي تثري التعاون الأكاديمي والبحثي في المجالات العلمية والتكنولوجية المختلفة.

وأشاد اويسال، من جهته، بالسمعة الطيبة لجامعة البلقاء التطبيقية، مؤكدا الحرص على تعزيز أواصر التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الأردنية وإقامة تعاون مشترك مع البلقاء التطبيقية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى