شباب وجامعات

عروض وفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة جدارا

22 الاعلامي- نظمت كلية العلوم التربوية، قسم التربية الخاصة وقسم رياض الأطفال في جامعة جدارا، فعاليات خاصة، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة واليوم العالمي للطفل، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور محمد الطعامنة.
وقالت عميدة كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا الدكتورة شروق المعابرة، إن مشكلة العجز هي مشكلة إجتماعية تستدعي دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، مؤكدة أهمية ضمان حقوقهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وإكسابهم المهارات اللازمة التي تساعدهم على الاعتماد على أنفسهم، وإزالة العقبات والحواجز التي تحول دون إمكاناتهم وقدراتهم، وإشراكهم في جميع مجالات الحياة وضمان حصولهم على حقهم في الصحة والتعليم.

بدوره، قدم مندوب المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أسعد شكور شرحآ عن دور المجلس،وكيفية إدماج ذوي الإعاقة في شتى جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ومتابعة أوضاعهم بشكل مستمر ووضع التشريعات الخاصة للنهوض بهم وضمان جودة الخدمات المقدمة لهم.
كما قدمت الدكتورة سحر المطارنة أخصائية التعليم والطفولة في مؤسسة “بلان أنترناشونال”، عرضآ حول تنمية الطفولة المبكرة التكاملية.
واشتملت الفعاليات على العديد من الفقرات الترفيهية الفنية ، قدمها طلبة مركز جمعية سهل حوران وفرقة مغناة إربد، وإطلاق مبادرات توعوية من طلبة مساق قضايا وتوجهات معاصرة في قسم التربية الخاصة في جامعة جدارا ومنها مبادرة (مكاني فيكم)، ومبادرة (بصمة)، وعرض الطالب راشد ربابعة من قسم الإعلام في جامعة جدارا تجربته في تجاوز الحواجز والبيئة المعيقة وصولا إلى النجاح والتميز.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى