شباب وجامعات

تخريج المشاركين في برنامج شباب قادر على التكيف

22 الاعلامي– اختتمت أمس، فعاليات المحور الأول من مشروع “شباب قادر على التكيف وممكن اقتصاديا” (RYSE)، الذي تنظمه مؤسسة نهر الأردن بالتعاون مع عدة منظمات مجتمع مدني ووزارة الشباب وبدعم من المجلس الدنماركي للاجئين ومؤسسة نوفو نورديسك الدنماركية.
ويهدف المشروع من خلال المحور الأول إلى تمكين مجموعة من الشباب في عدة محافظات وتدريبهم على مهارات القيادة الفعالة والتحويلية والابتكار والريادة ليصبحوا قادة مؤثرين داخل مجتمعاتهم ويتمكنوا من تحديد الاحتياجات المجتمعية وإقامة حملات كسب التأييد والمبادرات التي من شأنها حل المشكلات التي تواجه الشباب.
وقال مدير المشروع عادل الدبوبي خلال حفل التخريج الذي حضره مستشار وزير الشباب فراس الشوابكة والعديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، إن المشاركين في المشروع تلقوا تدريبات حول المواطنة الفاعلة والابتكار الاجتماعي وتم نقل هذه المعارف إلى أقرانهم على مدى ثلاث سنوات، حيث تمكنوا من الوصول إلى 5 الآف شاب وشابة منهم من اللاجئين السوريين.
وأضاف، أن المحور الثاني من المشروع سيركز على تمكين الشباب حول المهارات التي يفرضها القرن الحادي والعشرين مثل أنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبرمجة، والابتكار، والطاقة المتجددة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى