شباب وجامعات

افتتاح قاعة المرحوم بني خالد بكلية الشريعة باليرموك

22 الاعلامي– افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، اليوم قاعة المرحوم الدكتور حسين جابر بني خالد في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، التي تبرع ذوي المرحوم بتجهيزها وتأثيثها، واهدائها إلى كلية الشريعة.
وقال مسّاد خلال الحفل الذي حضره عدد من ذوي الفقيد، إن مثل هذه المبادرات الخيرية تترك الأثر الكبير في مؤسساتنا الوطنية خاصة الأكاديمية منها، لما تتركه من معاني سامية، في مقدمتها العطاء، وتبقى آثارها حاضرة في حياة الإنسان حتى بعد وفاته.
وأضاف أن ما قدمه ذوي المرحوم “الدكتور حسين بني خالد” وتبرعهم الكريم بتجهيز هذه القاعة الدراسية، إنما هي بذرة خير ونماء لخدمة العلوم الشرعية وطلبتها في هذه الكلية التي تأخذ على عاتقها تعليم ونشر الدين الحنيف القائم على الوسطية والاعتدال.
وشكر عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد طلافحة، أسرة الفقيد على تبرعهم السخي هذا، مشيدا في الوقت نفسه بمناقب الفقيد، الذي كان من أعمدة الكلية ومؤسسيها والذين وظفوا حياتهم وشبابهم في خدمة العلم الشرعي.
وقال الدكتور مأمون الشمالي في كلمة باسم ذوي الفقيد أن هذه القاعة نموذجية بمساحتها وأثرها، بوصفها قاعة متعددة الأغراض، إذ يمكن استخدامها لعقد المحاضرات العلمية لبعض المساقات الدراسية في برامج الدراسات العليا، وكذلك مناقشة البحوث والرسائل العلمية التي سيشارك فيها طلبة الكلية، فيمتد الأجر إلى كل من هيأ لهم الظروف وأسباب طلب العلم.
يذكر أن المرحوم الدكتور حسين بني خالد، من مواليد مدينة الزرقاء عام 1948وهو من مؤسسي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة عام 1990 وحاصل على درجة الدكتوراه في العقيدة والمذاهب الفكرية عام 1983وتوفي في شهر رمضان المبارك من عام 2021.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى