شباب وجامعات

رئيس الجامعة الهاشمية يلتقي مشاركين في دورة الطب المثبت بالدليل

22 الاعلامي– التقى رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، المشاركين من أعضاء هيئة الطب في كليات الطب من الجامعات الأردنية والأطباء الاستشاريين من وزارة الصحة في دورة تدريب المدربين، ضمن برنامج الرعاية الصحية الأولية المدعوم من الاتحاد الأوروبي/دبلوم طب الأسرة في كلية الطب بالجامعة الهاشمية.
وقدم الزبون إيجازاً عن برامج الجامعة وكلياتها ومشاريعها المدعومة من الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أهمية برامج إيراسموس بلس والشراكة العلمية والبحثية والعملية مع الجامعات الأوربية والعربية والأردنية، ضمن مشاريع الشراكة الأوروبية العربية في التعليم العالي.
وبين منسق مشروع دبلوم طب الأسرة ومنظم الدورة التدريبية، الدكتور أمجد شديفات، أن دورة تدريب المدربين على طرق “الطب المثبت بالدليل”، شارك فيها 27 عضو هيئة تدريس في كليات الطب واستشاري من جامعات: الهاشمية والعلوم والتكنولوجيا والأردنية ووزارة الصحة، وتستمر على مدار 4 أيام، فيما يقدم الدورة خبراء وأطباء من جامعة لوفِن البلجيكية.
وأوضح أن دورة الطب المثبت بالدليل هو طرق علاج المرضى حسب آخر ما توصلت إليه البحوث الطبية والعلمية، وكيفية انتقاء المعلومة الطبية الصحيحة وتحليلها ونقدها، إذ يقوم على 3 عناصر هي: نتائج أحدث البحوث الطبية والعلمية والخبرة الطبية، واحتياجات المرضى، إضافة إلى كيفية عمل بحث طبي تطبيقي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى