شباب وجامعات

جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء التطبيقية

22 الاعلامي – أستقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني في مكتبه امين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور ورئيس لجنة التقييم في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الدكتور عمر الهنداوي بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات الاستاذ الدكتور ناصر كلوب وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي.
واشار الاستاذ الدكتور العجلوني خلال اللقاء الى ان جامعة البلقاء التطبيقية تحرص كل الحرص وعلى الدوام على تعزيز مبدأ العمل التطوعي المؤسسي لدى طلبتها والذي تنفذه الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة ووحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي من اجل صقل شخصية الطلبة وترسيخ قيم العمل التطوعي لدى الشباب الاردني. لافتا الى ان العمل التطوعي يعتبر جزءا لا يتجزأ من خدمة المجتمع حيث ان خدمة المجتمع جزء اساسي من رسالة جامعة البلقاء التطبيقية .
كما اكد العجلوني على اهمية التشاركية مع وزارة الشباب وجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي وجميع المؤسسات الوطنية المختلفة من اجل ترسيخ أسمى معاني الانتماء للوطن وقيادته وتفعيل مشاركة الطلبة في الأعمال التطوعية التي تقام داخل الجامعة وخارجها تفعيلا للدور المجتمعي الذي تضطلع به الجامعة ، مبينا أن الجامعة ستقدم الدعم لطلبتها المشاركين في الجائزة، وترحب بكافة المقترحات والمبادرات والأفكار البناءة التي يتقدم بها الطلبة من مختلف كليات الجامعة المنتشره في كافة ربوع الوطن.
بدوره اشار الدكتور حسين الجبور الى اهمية جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي التي اطلقت بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والعديد من المؤسسات الوطنية لنشر ثقافة التطوع وترسيخ قيم العمل التطوعي وتقدير وتكريم جهود الافراد والمؤسسات التطوعية المساهمة في التنمية المجتمعية وذات الاثر الايجابي في عملية التنمية المستدامة داعيا الشباب الى التسجيل والمشاركة من خلال موفع الجائزة الرسمي.
وعلى هامش اللقاء نظمت عمادة شؤون الطلبة في مسرح المكتبة المركزية جلسة تعريفية بالجائزة التي حضرها امين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور والدكتور عمر الهنداوي رئيس لجنة التقييم في الجائزة وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي بمشاركة عدد من طلبة الجامعة، حيث قدم الدكتور الهنداوي عرضا تفصيليا عن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي متحدثا عن رؤية ورسالة الجائزة المتمثلتين بالتميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع الاردني والتوسع في نشر ثقافة العمل التطوعي وتمكين الافراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية وتحفيز وتقدير المتميزين ونشر قصص نجاحهم.
كما استعرض الهنداوي شروط الجائزة ومجالاتها واهدافها والفئات المستهدفة للمشاركة ومعايير الجائزة وآلية تقييمها.

بدوره اكد عميد شؤون الطلبه الدكتورخالد الزعبي على دور عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية في تكريس الجهود لتحقيق أهداف الجائزة وترسيخ مبادئها من خلال التوسع بنشر ثقافة العمل التطوعي لدى الطلبة، وتمكينهم من تطبيق معايير التميز في مبادراتهم وأنشطتهم التطوعية المتنوعة.
كما رحب عميد شؤون الطلبه بكافة الأفكار الريادية التي تدفع مسيرة التنمية المجتمعية المستدامة وتقوم بمسؤوليتها الأخلاقية في بناء وخدمة المجتمع، مؤكدا كذلك على تحفيز وتقدير الطلبة المتميزين منهم ونشر قصص نجاحهم .
وفي ختام اللقاء دار نقاش موسع مع الطلبة حول آلية الانتساب والمشاركة في الجائزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى