شباب وجامعات

جامعة الأميرة سمية تحصد المركز الثاني ببطولة آسيا الثانية للمناظرات باللغة العربية

22 الاعلامي- فاز نادي المناظرات والفكر في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالمركز الثاني ببطولة آسيا الثانية للمناظرات باللغة العربية التي أقيمت في مسقط عاصمة سلطنة عٌمان بتنظيم من مركز مناظرات قطر، بمشاركة 42 فريقاً، برعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد.
وتناظرت الفرق العربية للناطقين بغيرها، والفرق الناطقة بالعربية ضمن جولات للتأهل للنهائي الذي جمع فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا أمام فريق جامعة تكساس إي أند أم – قطر ، بعد تأهلها لدور النهائي بفوزها على فريق جامعة كارنيجي ميلون- قطر.

وضم الفريق الفائز، الطلبة: (حمزة داوود، هند ناصر، رولا الأحمد، وسنا مراد)، كما حصلت الطالبة رولا الأحمد على أفضل سادس متحدث في البطولة.
وهنأت رئيسة الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، بحسب بيان صحفي اليوم الخميس للجامعة، الفريق الفائز على هذا الفوز المميز ضمن منافسات تعتبر الأقوى من نوعها في فن المناظرة باللغة العربية.
كما أثنت الدكتورة أبو الهيجاء، على تميز طلبة الجامعة والاعتزاز بكل الإنجازات التي حققوها على كافة الأصعدة العلمية والأنشطة اللامنهجية، في مختلف المحافل المحلية والدولية، ما يعزز حرص الجامعة على دعم الأندية الطلابية في الجامعة، التي تسهم بصقل مهارات الطلبة وتوسيع آفاقهم المعرفية، وتشجيعهم على الريادة ليكونوا الشركاء في صنع القرار .
من جانبه، أشاد عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم، بالطلبة أعضاء النادي، ومسؤولة مكتب الأندية الطلابية والنشاط الثقافي منار الشريدة، وكل من كان له دور في تحقيق هذا الإنجاز في هذا الصرح التعليمي المتميز.
وجدير بالذكر، أن نادي المناظرات والفكر في الجامعة تأسس عام 2016 باجتماع هيئة تأسيسية تكونت من 40 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات الجامعية لتشكل منصة شبابية أردنية تعنى بصناعة الشباب الأردني الواعي المتمكن من خلال طيف واسع من الأنشطة والفعاليات المتخصصة، بهدف بناء الفكر السليم والتدريب على معايير المناظرة.
وكان نادي الفكر والمناظرات في الجامعة، قد توج بطلًا للبطولة الآسيوية الأولى للمناظرات باللغة العربية في العام2019، التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور بتنظيم من الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، وبمشاركة 100 متسابق يمثلون 20 جامعة عالمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى