شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للبحوث الزراعية وجامعة البترا

22 الاعلامي- وقعت جامعة البترا والمركز الوطني للبحوث الزراعية اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية و البحثية.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور رامي عبد الرحيم والمدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد.

وأكد الدكتور عبد الرحيم اعتزازه بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية الذي أخذ على عاتقه توظيف مخرجات البحث العلمي، لافتا إلى أن هذا التعاون سيمكن الباحثين والأكاديميين من تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة مع كوادر المركز علاوة على الاستفادة من الخدمات المخبرية التي يقدمها وتبادل الخبرات بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والعلمية وإشراك باحثي المركز الوطني في الإشراف على طلبة الدراسات العليا في لجان مناقشة الرسائل.
وأضاف أن جامعة البترا هي بيئة داعمة لأبحاث كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية، مشيرا إلى أهمية دور الأبحاث في الجامعة و المركز كونها بحوث ميدانية تقوم على استغلال عناصر الطبيعة ومكوناتها لتحسين جودة الغذاء والتغذية.
وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أهمية التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في تعزيز وتطوير آليات البحث العلمي من خلال مد جسور التعاون المستقبلي.
وأضاف أن المذكرة ستمكن باحثي المركز والأكاديميين من إجراء مشاريع مشتركة سيكون لها انعكاس واضح على القطاع الزراعي بما يخدم التنمية الزراعية الشاملة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى