شباب وجامعات

التعليم العالي تشارك بمعرض الجامعات في مصر

22 الاعلامي– شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب عدد من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة في معرض الجامعات الذي انطلق في جمهورية مصر العربية، بمشاركة جامعات عربية وأجنبية، ويستمر 4 أيام.
وقدمت الوزارة عرضا لأهم الميزات التي تتمتع بها الجامعات الأردنية بشكل خاص، وقطاع التعليم العالي الأردني بشكل عام، والتسهيلات المقدمة للطلبة الوافدين، إضافة إلى البرامج الأكاديمية الحديثة التي تطرحها الجامعات.
كما وزعت على الطلبة النشرات الإرشادية، والتعريفية المختلفة التي تُعرف بالجامعات الأردنية، والتخصصات المطروحة فيها، ورسوم الساعات المعتمدة التي تعد تفضيلية مقارنة بالجامعات الإقليمية في المنطقة.
من جهة أخرى، قدمت الوزارة خلال المعرض التنوع الثقافي والحضاري للمملكة، واستعرضت شهادات قدمها طلبة وافدون درسوا سابقا في الأردن عبروا خلالها عن سعادتهم بالالتحاق بالجامعات الأردنية والخدمات والتسهيلات التي تقدم لهم من الجهات الرسمية ذات العلاقة، إضافة إلى البيئة الآمنة التي يتميز بها الأردن.
يشار إلى أن عدد الطلبة الوافدين المستجدين الذين التحقوا بمختلف مؤسسات التعليم العالي في الأردن بداية العام الجامعي الحالي 2022 – 2023 بلغ 11315 طالباً وطالبة في حين بلغ العدد الإجمالي للطلبة الوافدين الدارسين حالياً على مقاعد الدراسة في مختلف مؤسسات التعليم العالي الأردنية 41850 طالباً وطالبة يشكلون ما نسبته 11 بالمئة من إجمالي عدد الطلبة على مقاعد الدراسة.
كما أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أخيرا وبالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة مجموعة من البرامج الترفيهية والتحفيزية للطلبة الوافدين تحت عنوان “أنتم سفراء الأردن”.
وجاءت مشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المعرض تنفيذا للخطة التنفيذية والاستراتيجية، لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في الأردن للأعوام (2023-2027)، والتي أعدتها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي هيئة تنشيط السياحة، وأقرها مجلس الوزراء أخيرا، والتي تهدف إلى تعزيز السياحة التعليمية في المملكة، وزيادة استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى