شباب وجامعات

بحث التعاون العلمي بين اليرموك ومؤسسة بهانج الماليزية

22 الاعلامي– بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع وفد من الكلية الجامعية بمؤسسة بهانج الماليزية اليوم الثلاثاء ، سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي القائم بين الجانبين.
وضم الوفد نائب رئيس الكلية للشؤون الأكاديمية والجودة الدكتورة حفيظان بنت صوم، ونائب الرئيس للاتصالات والتنسيق الدولي سهيلة بنت مختار، ومدير مركز اللغة العربية أحمد فريد دين، ومنسق العلاقات مع الجامعات العربية كمال العقربي .
وقال مسّاد ان التعاون الأكاديمي والعلمي بين اليرموك والكلية الجامعية بمؤسسة بهانج في ماليزيا يعتبر من أهم البرامج التعاون الناجحة التي تنفذها الجامعة منذ سنوات، مشيرا إلى أن الجامعة تستقبل سنويا العديد من الطلبة الماليزيين الذي يواصلون دراستهم في مختلف التخصصات وخاصة تخصصات كلية الشريعة والدراسات الإسلامية واللغة العربية .
وأعرب عن فخر الجامعة بانضمام 63 طالبا وطالبة من طلبة الكلية الجامعية بمؤسسة بهانج إلى أسرة اليرموك الطلابية لمواصلة دراستهم لمرحلة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد والمصارف الإسلامية، مؤكدا استعداد الجامعة لطرح مجموعة من الدورات والمساقات التدريبية المتخصصة في تعليم اللغة العربية والشريعة الإسلامية للراغبين بتعلمها من الطلبة الماليزيين، داعيا إلى التوسع في أطر التعاون بين الجانبين لتشمل التبادل الطلابي في التخصصات الأخرى .
بدورهم، ثمن أعضاء الوفد الاهتمام الذي توليه اليرموك للطلبة الماليزيين الدارسين فيها، مشيدين بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك على المستوى الإقليمي وتميزها في طرح العديد من التخصصات، ما أسهم في حرص الكلية على ابتعاث المزيد من طلبتها لمواصلة دراستهم في جامعة اليرموك، نظرا للمستوى الأكاديمي المتميز لخريجي الجامعة من الطلبة الماليزيين، والعلاقة العلمية والأكاديمية المتينة التي تجمع الجانبين منذ عام 2005.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى