شباب وجامعات

اليرموك الأولى محلياً في تخصص الآثار وفق تصنيف “كيو أس” العالمي

22 الاعلامي- اختل تخصص علم الآثار في جامعة اليرموك الترتيب 201 – 240 على مستوى جامعات العالم والمرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأردنية في هذا التخصص وفق تصنيف “كيو أس” العالمي للجامعات .
كما حافظت جامعة اليرموك، وفق ذات التصنيف العالمي، على الترتيب 551-600 في تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، وللعام الثاني على التوالي.

ويعتمد تصنيف “كيو أس” الخاص بالتخصصات، على معايير رئيسية، أهمها السمعة الأكاديمية للتخصص والسمعة الوظيفية للخريجين وعدد الاستشهادات للأبحاث وجودة الأبحاث المنشورة، إضافة إلى مدى التعاون الدولي في مجال البحث العلمي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، إن هذا التقدم المتميز يأتي في سياق خطة الجامعة الاستراتيجية في التطوير والتحديث في شتى المجالات وفي مقدمتها الجودة الأكاديمية، من خلال الاهتمام بالخطط الدراسية وتحديثها والبناء عليها، وتوفير الإمكانيات أمام الباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، ودعم البحث والنشر العلمي في أرقى المجلات العلمية المحكمة.
وأضاف أن النتائج المتميزة لجامعة اليرموك في تصنيف “كيو أس” العالمي، تجسد رؤيتها في الريـادة والتميـز فـي مجالات التعليـم والبحـث العلمـي وخدمــة المجتمــع؛ لتتبــوأ مكانتها المرموقــة محليا وإقليميا ودوليا، من خلال إعداد كفاءات علميــة مؤهلة عبر تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة.
يذكر أن تصنيف “كيو أس” العالمي يعتبر من التصنيفات العالمية المعروفة للجامعات وذات المكانة العلمية على مستوى العالم.
— ( بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى