شباب وجامعات

تخريج طلبة “أنا أشارك” في الجامعة الألمانية الأردنية

22 الاعلامي-  أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، اليوم الأحد، أهمية دور الشباب في العمل السياسي والحزبي.
جاء ذلك خلال رعايته اليوم حفل تخريج طلبة الجامعة الألمانية الأردنية المشاركين في برنامج “أنا أشارك”المنفذ من قبل الهيئة في 27 جامعة بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد.
وأشار إلى أن الدولة الأردنية قدمت جميع سبل الدعم لتمكين الشباب سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا، وتمنى أن يكون الشباب حققوا الأهداف المرجوة من هذا البرنامج وفي مقدمتها بناء قدراتهم وفهمهم للمبادئ الأساسية للعملية الديمقراطية، وتعزيز المشاركة السياسية، وادراكهم لمفاهيم المواطنة، واحترام التنوع والرأي والرأي الآخر.
بدوره، قال رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي، إن الطلبة شاركوا في جلسات حوارية وتعليمية ناقشت قضايا وطنية مثل قانون الانتخاب، والأحزاب والتنمية المستدامة، ما أسهم في صقل شخصياتهم، وزيادة خبراتهم، واكتساب المبادئ الأساسية للعملية الديمقراطية ومهارات كسب التأييد.
بدورهما أكد الطالبان:عمار الفلاحات، ورغد يوسف في كلمتهما باسم الخريجين، أهمية المهارات والمعارف المكتسبة من برنامج “أنا أشارك”، إذ صححت ما لديهم من مفاهيم أساسية عن الديمقراطية والحياة السياسية، بالإضافة إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعزيز مهارات الحوار.
وفي نهاية الحفل جرى توزيع الشهادات على الخريجين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى