شباب وجامعات

بدء مؤتمر الإسعاف والطوارئ في العلوم والتكنولوجيا

22 الاعلامي– بدأت في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الدولي الخامس لتخصص الإسعاف والطوارئ بعنوان “نعمل معا للحد من المخاطر”، والذي تنظمه كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية.
وقالت نائب رئيس الجامعة الدكتورة سهاد الجندي خلال افتتاحها المؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى متابعة آخر المستجدات البحثية والعلمية والعملية، وتبادل الخبرات في مجال الإسعاف والطوارئ، ما ينعكس إيجابا على خدمات الإسعاف، ويحسن مستواها ويعزز قدراتنا على تلبية حاجات المجتمع، والوصول إلى مستوى عال من الرعاية الصحية.
وأكدت عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة نهاية الشياب، أن المؤتمر يعزز تبادل الخبرات المبنية على أسس علمية حديثة، لتحقيق المهارة العالية، ويرسخ مبدأ اهتمام الجامعة بتطوير الكوادر الطبية، والتعرف إلى المستجدات العلمية في مجال الإسعاف والطوارئ.
ويتضمن المؤتمر الذي يستمر يومين، محاضرات وورشات عن أحدث التطورات في الخدمات الطبية الطارئة، والعناية بحالات الإصابات، وإدارة الكوارث، والتحديات التي تواجه مهنة الإسعاف والطوارئ، بالإضافة إلى تنظيم معرض ومسابقات علمية،
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى