شباب وجامعات

جامعة الأميرة سمية تحيي ذكرى معركة الكرامة

22 الاعلامي- أحيت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، الذكرى الخامسة والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة.
وبدأت الفعالية، التي حضرتها رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء معركة الكرامة، تبعها عرض فيديوهات للطالبين مصعب الفرحان وحمزة نصّار لعرض تفاصيل المعركة وحيثياتها، إضافة إلى خطاب وطني قدمه مجموعة من الطلبة، وهم: عبادة الرقب، سيف سعيد، لجين صباح، مسرة أبو دياب، مثلما ألقى الطالب سيف سعيد قصيدة شعرية تحاكي المناسبة.

كما تخلل الفعالية حوار أجراه الطالب عبادة الرقب مع أستاذ القانون الدكتور عمر الجازي للحديث عن طبيعة المعركة التي خاضها الجيش العربي في مواجهة العدو الصهيوني، وتضحيات الجيش العربي والقوات المسلحة والتي كانت مثار إعجاب العالم بأكمله.
وعلى هامش فعالية “إحياء ذكرى معركة الكرامة”، افتتحت رئيس الجامعة معرض الكرامة للصور، بحضور مدير مكتبة الجامعة الأردنية الدكتور مجاهد ذنيبات، فيما شارك القسم الرياضي بتنظيم بطولة الريشة احتفاء بهذه المناسبة، إلى جانب مشاركة الطالب أحمد النمر بعرض “كاتا”.
من جهته، أكد عميد شؤون الطلبة، الدكتور رامي سالم، حرص الجامعة على إحياء المناسبات الوطنية التي تعزز الهوية الوطنية لدى الطلبة بما ينسجم مع رسالة الجامعة في نشر قيم الانتماء والاعتزاز بتاريخ الأردن المجيد، وتقدير تضحيات أبطال الجيش العربي وقيادته الخالدة.
وحضر فعاليات المناسبة كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور بسام حمو، وعدد من عمداء كليات الجامعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى