شباب وجامعات

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة جرش ومعهد الإدارة العامة

22 الاعلامي – وقعت جامعة جرش اتفاقية تعاون مشتركة مع معهد الإدارة العامة، ومثل الجامعة في التوقيع رئيسها بالوكالة الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة، وعن المعهد المدير العام المهندسة سهام الخوالدة .

وجاءت هذه الاتفاقية انطلاقًا من ترسيخ مفاهيم الشراكة وتعزيز تبادل الخبرات والتعاون في تحقيق التنمية المستدامة في الأردن، وتنفيذًا لرؤية وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ضمن الورقة النقاشية السادسة، وايمانه بأهمية بناء قدرات موظفي القطاع العام والخاص وتعزيز احساسهم بالمسؤولية نحو وطنهم ومجتمعهم لتفعيل دورهم كعنصر أساسي ومشارك في العملية التنموية بأبعادها الشاملة خصوصًا في مجالات التدريب بهدف تعزيز مفهوم المواطنة لديهم.

واشتملت بنود الاتفاقية على تنفيذ برامج تدريبية في مختلف مجالات الإدارة العامة، وحوسبة الاختبارات المنفذة لدى الفربقين ، وتبادل البيانات والمعلومات وقواعد البيانات الخاصة بالمدربين والمختصين والخبراء والأكاديميين للغايات المبينة في هذه الاتفاقية.

وأعرب الحوامدة عن سعادته بالتشاركية مع معهد الإدارة العامة، مؤكدًا أن جامعة جرش تعنى برفد سوق العمل بالكوادر البشرية المؤهلة من خلال البحث العلمي، والمناهج التعليمية على مستوى البكالوريوس والماجستير بتخصصات متعددة، بالإضافة إلى دورها في خدمة المجتمع من خلال مركز الاستشارات والتعليم المستمر وخدمة المجتمع، وأبدى استعداد الجامعة للتعاون المثمر والبناء في انجاح بنود هذه الاتفاقية مثمنًا خُطى المعهد في التشبيك مع المؤسسات الأخرى؛ لغايات خدمة المجتمع الأردني، آملا أن يتوج توقيع الاتفاقية بشكل عملي على أرض الواقع في تنمية المهارات والقدرات، من خلال البرامج التدريبية والأنشطة المختلفة.

من جانبها قالت الخوالدة إن المعهد بحكم استراتيجيته يؤمن بالتوسع في عقد الشراكات المثمرة مع الجهات المانحة للخبرات العلمية والمهنية، بما يثري العمل ويحقق الإنجازات، وبينت أن النهج التشاركي بين المؤسسات الوطنية أصبح جزءًا في منظومة العمل وإدارة الموارد البشرية، مؤكدة ضرورة استخدام المرافق والأدوات المتاحة كافة لتحقيق هذه الغاية لخدمة الوطن وأبنائه.

وحضر توقيع المذكرة من جانب جامعة جرش عميد البحث العالمي والدراسات العليا الدكتور هيثم حجازي، ومديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى