شباب وجامعات

أنشطة ذات طابع نوعي تقيمها المراكز الشبابية في الكرك .. صور

22 الاعلامي – نفذت مديرية شباب محافظة الكرك، أنشطة متنوعة ذات طابع نوعي ضمن الخطة السنوية لمراكز الشباب ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.

وقال مدير شباب الكرك الدكتور ثامر المجالي أن المديرية تسعى جاهده لإبراز دورها في تسهيل عمل المراكز الشبابية في المحافظة وحث المراكز على استقطاب الأعضاء بأنشطة متعددة تناسب جميع الفئات العمرية.

وبدورها استعراضت رئيسة قسم الإعلام والإتصال الدكتورة ثروت المعاقبة الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها بالمراكز الشبابية في محافظة الكرك حيث نظم مركز شباب شيحان مسابقة ثقافية ورياضية بمشاركة ١٠ مشاركين، شرح خلالها يزن العوابدة للمشاركين أنظمة وتعليمات الألعاب الرياضية وتم تقسيم المشاركين لفرق وعمل مسابقات رياضية وثقافية.

وأقام مركز شابات المزار نشاط بعنوان “الإدارة المالية” بمشاركة ٢٠ شابة بالتعاون مع نادي الهاشمية،تحدثت خلالها فدوى المدادحة عن مفهوم الإدارة المالية وكيفية الادخار والتوفير بالمال.

ونفذ مركز شباب قضاء الموجب محاضرة بعنوان “تعزيز مفاهيم المواطنه وتأصيل الهوية الوطنية”بمشاركة ٢٠ شاب،حاضر خلالها أنور العمرو عن مفهوم المواطنة الفاعلة والعناصر الأساسيةلها .

كما أقام مركز شابات صرفا فعاليات “يوم مفتوح لذوي الإعاقة ” بمشاركة ٢٠ طفل بالتعاون مع جمعية الإخلاص لذوي الاحتياجات الخاصة تضمنت الفعاليات الرسم على الوجوه وقراءة القصص والألعاب الصغيرة والشعبية”

واختتم مركز شباب مؤاب دورة مهاراتي بمشاركه ٢٠ شاب، درب خلالها أحمد الطراونه على المهارات الحياتية الأساسية بهدف بناء قدرات الشباب معرفيا ومهاريا .

ونفذ مركز شابات القصر ورشة توعوية بعنوان “تفعيل الأحزاب السياسية ومشاركة الشباب في الانتخابات ” بمشاركة ٢٠ شابة بالتعاون مع مركز البساط الأخضر للتدريب والتنمية المجتمعية، تحدث خلالها الدكتور راكز العرود عن الأحزاب ودورها في المرحلة المستقبلية للأردن.
ونفذ مركز شابات راكين دورة “حرف يدوية”بمشاركة ٢٠ شابة، دربت خلالها مروة البشابشه على كيفية استخدام مادة الريزن وكيفية خلطها للحصول على أجمل قطع واكسسوارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى