شباب وجامعات

مراكز شبابية تنظم عددا من الأنشطة التوعوية بالكرك

22 الاعلامي- نفذت مديرية شباب محافظة الكرك، أنشطة متنوعة ذات طابع نوعي ضمن الخطة السنوية لمراكز الشباب ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.
وقال مدير شباب الكرك الدكتور ثامر المجالي، إن المديرية تسعى جاهدة لإبراز دور مهم في تسهيل عمل المراكز الشبابية في المحافظة وحث المراكز على استقطاب الأعضاء بأنشطة متعددة تناسب جميع الفئات العمرية.

وأضاف أن النشاطات توزعت ما بين مسابقات ثقافية ورياضية لمركز شباب شيحان تمثلت بفقرة للمختص يزن العوابدة حول أنظمة وتعليمات الألعاب الرياضية.
كما نظم مركز شابات المزار نشاطا بعنوان “الإدارة المالية” بمشاركة 20 شابة بالتعاون مع نادي الهاشمية، تحدثت خلالها فدوى المدادحة عن مفهوم الإدارة المالية وكيفية الادخار وتوفير المال.
ونفذ مركز شباب قضاء الموجب محاضرة بعنوان “تعزيز مفاهيم المواطنة وتأصيل الهوية الوطنية”بمشاركة 25 شابا، حاضر خلالها أنور العمرو عن مفهوم المواطنة الفاعلة والعناصر الأساسية لها.
كما أقام مركز شابات صرفا فعاليات “يوم مفتوح لذوي الإعاقة ” بمشاركة 20 طفلا بالتعاون مع جمعية الإخلاص لذوي الاحتياجات الخاصة تضمنت الفعاليات الرسم على الوجوه وقراءة القصص والألعاب الصغيرة والشعبية”
كما اختتم مركز شباب مؤاب دورة مهاراتي بمشاركة 20 شابا، تولى خلالها التدريب أحمد الطراونة على المهارات الحياتية الأساسية بهدف بناء قدرات الشباب معرفيا ومهاريا.
ونفذ مركز شابات القصر ورشة توعوية بعنوان “تفعيل الأحزاب السياسية ومشاركة الشباب في الانتخابات ” بمشاركة 25 شابة بالتعاون مع مركز البساط الأخضر للتدريب والتنمية المجتمعية، تحدث خلالها الدكتور راكز العرود عن الأحزاب ودورها في المرحلة المستقبلية للأردن.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى