شباب وجامعات

برعاية نائب رئيس الجامعة .. آداب جرش تقيم مؤتمرها النقدي الخامس والعشرون “الأدب العربي الحديث وقضايا العصر” الإثنين القادم

22 الاعلامي – برعاية نائب رئيس جامعة جرش لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور زياد محمد ربيع رئيس المؤتمر يقيم قسم اللغة العربية في كلية الآداب في الثامن من هذا الشهر المؤتمر النقدي الخامس والعشرون بعنوان”الأدب العربي الحديث وقضايا العصر” بمشاركة علماء وباحثين من فلسطين، العراق، مصر، السعودية، الجزائر، المغرب، لبنان، بالاضافة إلى الأردن. والذي يستمر من الثامن وحتى العاشر من أيار.
وذكر رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور زياد ربيع أن هذا المؤتمر يأتي استمرارًا للنهج الذي بدأ منذ أكثر من عشرين عامًا في قسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة جرش؛ حيث يُعقد مؤتمرها النقدي السنوي الذي يعالج في كل سنة قضيةً أو محورًا أو اتجاهًا في النقد الأدبي والأدب العربي.
ولفت رييع إلى أن المؤتمر يبحث في قضية مهمة جدًّا هي ” الأدب العربي الحديث وقضايا العصر “، ويتناول جوانب رئيسة في الأدب العربي الحديث وأبرز القضايا التي أثارها الأدباء والنقاد في العصر الحديث.
من جانبه قال عميد كلية الآداب الدكتور شفيق بنات أن هذا المؤتمر يخاطب الباحثين والخبراء والنقاد وطلبة الدراسات العليا والمهتمين في البلدان العربية والإسلامية والعالم، ويناقش عدة محاور من أهمه اتجاهات الأدب العربي مرحلة ما بعد الاستعمار، والأدب الرقمي: الواقع والتطلعات، وأثر الترجمة والاستشراق في الأدب العربي، واتجاهات الأدب النسوي، وأدب الأطفال واليافعين في الأدب العربي، والأدب العربي والآداب الأخرى: التأثر والتأثير، والقضايا المعاصرة في الدراسات الأدبية والنقدية واللغوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى