شباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تعقد ورشة علمية بعنوان “إمكانات الهندسة الطبية في التوظيف”

22 الاعلامي – 3 أيار /// نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة كمنتز التقنية الألمانية ضمن برنامج التعاون بينها والمدعوم من وكالة DAAD الألمانية، اليوم الأربعاء، ورشة علمية بعنوان ” Potential of medical engineering in employment” “إمكانات الهندسة الطبية في التوظيف وموائمة مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل “.

الأستاذ الدكتور محمد العبيني مدير المشروع قال أن الورشة التي تستمر لمدة يومين تهدف إلى تقديم أفكار ابتكارية وحلول ريادية في مجالات مختلفة، من خلال جلسة نقاشية حول تعليم الهندسة الطبية الحيوية في الأردن وورشة تدريبية لتدريب الطلبة على فن التفاوض، ومسابقة للطلبة في مجال الأنظمة الصحية الذكية والذكاء الاصطناعي، ومعرض بوسترات لرسائل ماجستير ومشاريع تخرج متميزة.

وأضاف العبيني أنه سيتم إطلاق مشروع هاكثون للمبدعين لتشجيعهم ودعمهم لتنفيذ أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ريادية منتجة، مثمنًا آفاق التعاون القائمة حاليًا مع جامعة كمنتز وأثرها الإيجابي على مختلف التخصصات والابتكار والريادة.

وبدورها بينت الأستاذ الدكتورة ألفا كانون من جامعة كمنتز التقنية الألمانية اهمية تعزيز وتوثيق التعاون بين جامعة كمنتز وجامعة العلوم والتكنولوجيا التي تحظى بسمعة علمية متميزة، وتضم الكفاءات المبدعة من أعضاء الهيئة التدريسية، مبينةً المشاريع التي تقدمها جامعة كمنتز للمهتمين بالبحث العلمي والأفكار الابتكارية والريادية، والزيارات البحثية المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وقدَّم رئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية الدكتور خلدون الويسي نبذة عن القسم الذي يعتبر الأول من نوعه في الأردن، برؤية ريادية وتميز في التعليم والبحوث، مضيفًا أن القسم يزود المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والجامعات والأبحاث والمعاهد في الأردن وحول العالم بمهندسين طبيين مؤهلين تأهيلًا عاليًا.

وشارك في الورشة العلمية عدد من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، ونقابة المهندسين الأردنيين، وهيئة اعتماد مؤسسات التعلم العالي، وممثلين عن الصناعات الطبية، وعدد من خريجي الهندسة الطبية والعاملين داخل والأردن وخارجها، وطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى