شباب وجامعات

ورشة في العلوم والتكنولوجيا عن الهندسة الطبية

22 الاعلامي– نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة كمنتز التقنية الألمانية، اليوم الأربعاء، ورشة علمية بعنوان “إمكانات الهندسة الطبية في التوظيف ومواءمة مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل”.
وقال مدير المشروع الدكتور محمد العبيني، إن الورشة التي تستمر يومين تهدف إلى تقديم أفكار ابتكارية وحلول ريادية في مجالات مختلفة في مجال تعليم الهندسة الطبية الحيوية في الأردن، وتدريب الطلبة على فن التفاوض، ومسابقة في مجال الأنظمة الصحية الذكية والذكاء الاصطناعي، ومعرض بوسترات لرسائل ماجستير ومشاريع تخرج متميزة.
وأضاف أن الجامعة ستطلق مشروع هاكثون للمبدعين لتشجيعهم ودعم أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ريادية منتجة، مثمنا آفاق التعاون القائمة حاليا مع جامعة كمنتز وأثرها الإيجابي على مختلف التخصصات والابتكار والريادة.
بدورها، بينت الدكتورة ألفا كانون من جامعة كمنتز، أهمية تعزيز وتوثيق التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا لما تحظى به من سمعة علمية متميزة، وكفاءات مبدعة، مبينة المشاريع التي تقدمها جامعة كمنتز للمهتمين بالبحث العلمي والأفكار الابتكارية والريادية، والزيارات البحثية المتبادلة.
وقدم رئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية الدكتور خلدون الويسي نبذة عن القسم الذي يزود المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والجامعات والأبحاث والمعاهد بمهندسين طبيين مؤهلين.
وشارك في الورشة العلمية عدد من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، ونقابة المهندسين الأردنيين، وهيئة اعتماد مؤسسات التعلم العالي، وممثلون عن الصناعات الطبية والطلبة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى