شباب وجامعات

جدارا تشارك بمعسكر تمكين الشباب في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي

22 الاعلامي- شاركت جامعة جدارا في المعسكر الشبابي الذي أقامته مديرية شباب محافظة إربد في بيت شباب إربد، والذي يهدف إلى تمكين الشباب في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
ومثل الجامعة بفعاليات المعسكر عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد نور الجداية، وبمشاركة الطلبة أحمد إبراهيم محاسنة وقصي تركي المناجره وعمر محمد عساف وعمر خالد الخطيب.

وتحدث عميد شؤون الطلبة الدكتور الجداية خلال المعسكر عن دور الشباب في تفعيل رؤية جلالة الملك للانخراط في الحياة الحزبية، وعن أهمية مراجعة برنامج الحزب قبل الانتماء إليه، مبيناً أن الحكومات المستقبلية هي حكومات برلمانية مستندة على أحزاب برامجية.
وأضاف، أن الجميع شركاء في عملية تهيئة البيئة التشريعية المناسبة لإدماج الشباب في المشاركة السياسية والحزبية والانتخابات النيابية للوصول إلى حكومات برلمانية، وضرورة تعزيز وجود الشباب في مراكز صنع القرار، وضمان قدرة الشباب للتعبير عن أولوياتهم في المرحلة القادمة.
بدورهم، تحدث الشباب المشاركون عن أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية لإنشاء جيل قادر على صنع القرار، مع التركيز على تطوير منظومة العمل السياسي القائمة على الحزبية البرامجية، وعن أهمية تمكين الشباب من ممارسة الحياة السياسية وتوسيع مشاركتهم في دوائر صنع القرار واختيار من يمثلهم من أصحاب الكفاءة والخبرة، مشيرين إلى أن التشريعات الجديدة الناظمة للعمل الحزبي والمشاركة السياسية قد شكلت دافعاً أكبر لديهم للدخول في مجالات الحياة السياسية والحزبية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى