شباب وجامعات

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي القنصل الفخري الأردني في بلغاريا .. صور

22 الاعلامي – التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني اليوم الخميس القنصل الفخري الاردني في بلغاريا الدكتور حسن البرماوي ،بهدف بحث سبل التعاون الاكاديمي مع الجامعات البلغارية .
ورحب الدكتور رئيس الجامعة بالضيف وقدم نبذه عن الجامعة وكلياتها المنتشرة في كافة ارجاء المملكة وتخصصاتها التطبيقية والتقنية والدرجات العلمية التي تمنحها .
وأكد الدكتور العجلوني حرص الجامعة على اقامة تعاون وشراكات مع مؤسسات التعليم العالي والجامعات البلغارية في كافة المجالات الأكاديمية، تنفيذا للسياسات الحكومية في الانفتاح على جامعات العالم والخطة الاستراتيجية للتعليم العالي الأردني في استقطاب الطلبة الأجانب للدراسة في الجامعات الأردنية وتبادل الطلبة والمدرسين بين الجانبين.
وبحث الجانبان سبل فتح آفاق تعاون مشترك مع الجامعات البلغارية وخاصة في المجال البحري والاستفادة من الخبرات البلغارية في هذا المجال ، بالإضافة الى امكانية ابتعاث طلبة من الاكاديمية البحرية في العقبة لدراسة الماجستير والدكتورة في بلغاريا، استقطاب الطلبة البلغاريين للدراسة في جامعة البلقاء التطبيقية .
بدوره عبر القنصل الفخري الاردني في بلغاريا الدكتور حسن البرماوي عن سعادته لزيارة جامعة البلقاء التطبيقية مشيدا بالسمعة الطيبة للجامعة .
وأكد الدكتور البرماوي على عمق ومتانة العلاقات الاردنية البلغارية ودور القنصلية الاردنية والتي تأسست عام 2003 بأمر من جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، في تعزيز وبناء علاقات تعاون مع بلغاريا في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والتعليمة .
كما وأبدى الدكتور البرماوي استعداد وجاهزة القنصلية الاردنية لفتح قنوات التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات البلغارية وخاصة في مجال البحري من خلال فتح تعاون مع الكلية البحرية في بلغاريا والتى يدرس فيها طلبة اردنيين والاستفادة من الخبرات البلغارية في هذا في المجال البحري .
حضر اللقاء عميد كلية التمريض الدكتور لورنس الحديد ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى