شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية : استحداث برامج أكاديمية وتقنية على مستوى الدراسات العليا والبكالوريوس التقني

22 الاعلامي– قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني ان مجلس التعليم العالي وافق على استحداث أربعة برامج أكاديمية وتقنية في جامعة البلقاء التطبيقية.
وأشار العجلوني ان التدريس بهذه البرامج سيبدأ اعتبارا من مطلع العام الجامعي المقبل.
حيث تم استحداث برنامج الماجستير في اللغة العربية وادابها في كلية الأميرة عالية الجامعية، وبرنامج الماجستير في تخصص التربية الخاصة / صعوبات التعلم.
كما تم استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص إدارة الموانئ واللوجستيات البحرية في كلية العقبة الجامعية، والبكالوريوس التقني في تخصص تكنولوجيا تقييم المنشآت وصيانتها في كلية الهندسة التكنولوجية.
وقال الدكتور العجلوني ان استحداث هذه التخصصات جاء نتيجة الطلب المتزايد على هذه التخصصات المطلوبة.
وأشار ان استحداث تخصص إدارة الموانئ واللوجستيات البحرية في كلية العقبة الجامعية يتماشى مع خطة الجامعة في تنفيذ الرؤى الملكية لتحويل الكلية الى أكاديمية للعلوم والعلوم البحرية، بالإضافة إلى دراسة فتح تخصصات جديدة في الشحن البحري وإدارة الموانئ ستكون متاحة في المستقبل القريب.
أما عن تخصص البكالوريوس التقني في تخصص تقييم المنشأت وصيانتها فهو يتماشى مع الطلب المحلي والإقليمي لحملة هذا النوع من الشهادات التقنية التي تؤهل حاملها للتعامل مع كافة المنشأت وخاصة الصناعية منها وطرق صيانتها، وذلك بتزويد الدارسين في هذه التخصصات بالعلوم والمهارات اللازمة للمنافسة في السوق المحلي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى