شباب وجامعات

انطلاق فعاليات البرنامج الوطني للشباب والأمن في مديرية شباب الكرك

22 الاعلامي – انطلقت اليوم الأحد في مديرية شباب الكرك، فعاليات البرنامج الوطني للأمن والشباب، بحضور مدير شرطة محافظة الكرك العقيد جمال الجازي، ومدير شباب محافظة الكرك الدكتور ثامر المجالي، ومشاركة المراكز الشبابية (مركزشابات أدر ، مركز شابات الكرك) وبالتعاون مع نادي الفاروق الرياضي الثقافي.

ويهدف البرنامج إلى نشر الوعي الأمني لدى الشباب ووقايتهم من خطر الجريمة والعنف وآفة المخدرات ومحاربة التطرف والعنف وترسيخ مبادئ الاعتدال والوسطية، وتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في بناء مجتمعاتهم.

وخلال الفعاليات قال العقيد جمال الجازي إن البرنامج يأتي انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بالاهتمام بالشباب ومنحهم فرصة القيادة والتغيير، ومواجهة التحديات والمشاكل المجتمعية من خلال إيجاد جيل واعي قادر على تحمل المسؤولية يساهم في بناء مجتمعات آمنة خالية من الجريمة والعنف والمشاكل الاجتماعية.

من جهته، أكد المجالي على دور الشباب في خدمة مجتمعاتهم، مبينا دور المديرية بعقدها للجلسات التوعوية والتثقيفية حول الشباب والأمن والسلم المجتمعي التي تسهم في بناء شخصية الشباب الواعية والقادرة على تحمل المسؤولية ومجابهة التطرف والعنف ومختلف التحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى