شباب وجامعات

اختتام دورة السلم والأمن المجتمعي لمشرفي المراكز الشبابية

22 الاعلامي

اختتمت في بيت شباب عمان اليوم الخميس فعاليات دورة تأهيل العاملين مع الشباب “السلم والأمن المجتمعي”، التي نفذها مركز إعداد القيادات الشبابية بالشراكة مع مديرية الأمن العام/ مركز السلم المجتمعي، وبمشاركة 25 من رؤساء ومشرفي المراكز الشبابية في إقليم الوسط.

وأكد مساعد مدير الأمن الوقائي للشؤون الأمنية العقيد محمد عبيدات الذي رعى حقل الاختتام أهمية الشراكة مع وزارة الشباب في تنفيذ هذه الدورات لتأهيل عدد من مشرفي الوزارة ليكونوا ذراعا رئيسيا لمركز السلم المجتمعي في التدريب في مجال الأمن والسلم المجتمعي، وصولا إلى إعداد حقيبة تدريبية شاملة بالتنسيق المشترك مع الوزارة.

من جهته، ثمن مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الشباب ، مدير مركز إعداد القيادات الشبابية الدكتور ماجد عسيلة جهود المركز في تنفيذ هذه الدورات وضرورة نقل المهارات والمعارف التي اكتسبها المشاركون إلى أعضاء المراكز الشبابية.

وتضمنت فعاليات الدورة، جلسات حوارية وورشا تدريبية تركز على المخزون الفكري والمعرفي لدى المشاركين في مواضيع التماسك المجتمعي، والفكر المتطرف، ودور مؤسسات المجتمع في تحقيق السلم المجتمعي والتنبؤات المسلكية للشخصية المتطرفة وتجنيد الأحداث والنساء لدى الجماعات المتطرفة ودور وسائل الإعلام في مواجهة التطرف والتجنيد الإلكتروني وطرق الوقاية والاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى