شباب وجامعات

الجامعة الألمانية الأردنية تنظم يوما للعمارة والتصميم

22 الاعلامي- نظمت كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في الجامعة الألمانية الأردنية يوما للعمارة والتصميم تحت عنوان “ملتقى الإبداع”، بحضور سمو الأميرة دانا فراس، رئيسة جمعية مجلس إدارة المجلس العالمي للمعالم والمواقع التراثية (إيكوموس الأردن)، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، ووزير الإعلام الأسبق المهندس صخر دودين.
وقدمت سموها، في الملتقى، ورقة علمية بعنوان “الأماكن والناس والتغيير المناخي”، عرضت خلالها أهداف الجمعية في المساهمة بحفظ المواقع والمعالم الأثرية في العالم بأفضل الممارسات، والعمل مع الهيئات والمؤسسات المحلية والعالمية المعنية لرفع سوية إدارة هذه المواقع بما ينسجم مع المعايير الدولية، ورفع منسوب الوعي لأهمية المواقع الأثرية والتراثية لشرائح المجتمع كافة.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال الحفل الذي يأتي ضمن احتفالات الجامعة بالأسبوع الألماني، بدور سمو الأميرة دانا فراس كرئيسة لصندوق البتراء الوطني المحوري في حماية التراث الثقافي الغني لمدينة البترا العريقة، وتعزيز التعاون الدولي في مجال الحفاظ على التراث والقضايا العالمية الحاسمة ولاسيما تغير المناخ.
وقال إن الجامعة أخذت على عاتقها المسؤولية للوصول الى خطوات الاستدامة من خلال خطتها الإستراتيجية لتصبح جامعة خضراء وذكية إدراكا للحاجة الملحة للتصدي للتحديات البيئية .
بدورها، بينت عميد الكلية الدكتورة أميمة العرجا، أن الملتقى اشتمل على معرض لأعمال طلبة الكلية وأساتذتها وتعريف بتخصص التصميم والوسائط المعلوماتية المشترك بين الكلية وكلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، إضافة الى قصص نجاح لخريجي الكلية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى