شباب وجامعات

الكرك فعاليات متعددة تنفذها المراكز الشبابية

22 الاعلامي – نظمت المراكز الشبابية في محافظة الكرك مجموعة من الأنشطة والفعاليات ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب شهدت مشاركة شبابية واسعة بمختلف الفئات العمرية.

حيث نظم مركز شباب عي وشابات الكرك “برنامج مهاراتي” بمشاركة ٤٥ شاب وشابة، تحدثت خلالها المدربتين ديما الرواشده وإسراء الدهيسات حول أهمية إمتلاك الشباب واليافعين للمهارات الحياتية التي تمكنهم من تنمية مهاراتهم ومعارفهم والتعرف على البيئة المحيطة بهم والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجههم.

ونظم مركز شباب وشابات ذات راس نشاط بعنوان”يوم علمي” بمشاركة ٢٠ طالب بالتعاون مع مدرسة عمر بن الخطاب، تحدث خلالها بكر الطراونة حول مفهوم المختبر المدرسي وأهمية التجارب المعملية التي يقوم الطلبة بإجراءها في المختبر كما بين عوامل الأمن والسلامة ومصادر الأخطار في المعمل.

فيما نظم مركز شابات القصر محاضرة بعنوان “تمكين المرأة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني” بمشاركة ٢٠ طالبة بالتعاون مع مدرسة القصر الثانويه الشاملة للبنات ،تحدثت خلالها أسمهان عواد حول المواقع التي شغلتها المرأة الأردنية والدور القيادي للمرأة في مختلف القطاعات.

ونظم مركز شباب صرفا ورشة بعنوان “الأبعاد القانونية لظاهرتي التنمر والتعصب في المراكز الشبابية ” بمشاركة ٢٠ شاب تحدثت خلالها د.هيام المواضية حول مفهوم التنمر والتعصب أسبابه ،أشكاله وآثاره على الفرد والمجتمع وكيفية علاجه.

كما نظم مركز شابات فقوع “دورة أصدقاء الشرطة” بمشاركة ٢٣ شابة، تحدثت خلالها نسرين العمارين رئيسة المركز حول مفهوم الجرائم الإلكترونية وكيفية الإستخدام الآمن لمواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى