شباب وجامعات

مركز شابات الرمثا يختتم البرنامج التدريبي “حزم اليافعين”

22 الاعلامي – اختتمت في مركز شابات الرمثا البرنامج التدريبي “حزم اليافعين” والذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع اليونيسف وهيئة أجيال السلام.

ويهدف البرنامج الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 30 شابة ضمن الفئة العمرية 12 _ 30 عام إلى تنمية مهارات وقدرات اليافعين وتعزيز مهارات القيادة لديهم وإتخاذ القرار وتنمية الثقة بالنفس.

وتحدثت المدربة روان غسان الزعبي عن مجموعة من المهارات الحياتية منها ( مهارة الاتصال والتواصل، إدارة الذات، مهارة حل المشكلات، مهارة التعاون والعمل المشترك، مهارة اتخاذ القرار)
لزيادة قدرة الأفراد على التكيّف مع مختلف الظروف والمواقف وتوفير فرص اكبر للنجاح في مختلف المجالات.
وفي ختام البرنامج نفذت المشاركات مبادرة ” بسواعدنا مركزنا أجمل ” بالتعاون مع بلدية الرمثا الكبرى واستضاف المهندسة الزراعية ندى غرايبة وتم توزيع مجموعة متنوعة من الاشتال لتزين المركز واستغلال المساحات المتوفرة داخل المركز.
واستضاف المركز مساعد رئيس قسم سير الرمثا الرائد احمد فريحات الملازم أول عبدالرحمن الشياب والملازم اول حمزه ذيابات من قسم الشرطة المجتمعية حيث تم الحديث عن السلامة المرورية و الوقاية من حوادث الطرق بإعتبارها تهدد أمن وسلامة المجتمع الأردني نتيجة لما تخلفه من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى