شباب وجامعات

جامعة الزرقاء تفوز بـ 5 جوائز في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الإصطناعي

22 الاعلامي

فاز عدد من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء بـ 4 جوائز من أصل 5 في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الإصطناعي على مستوى الجامعات العربية.
واشتمل الأولمبياد الذي عقد في عمان ونظمته الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي 5 مسارات في تكنولوجيا المعلومات وهي :البرمجة، والرياضيات والخوارزميات، والرؤية الحاسوبية، والأنظمة المضمنة، والأمن السيبراني، وشارك فيها طلبة من جامعات أردنية وفلسطينية وقطرية واليمنية وليبية ومصرية والكويتية.
وحصدت الطالبتان أسيل علي ورؤى مأمون من قسم علم البيانات والذكاء الإصطناعي المركز الأول في مسار الرؤية الحاسوبية ، بينما حصد الطالبان آمال الذهبي وعبد الله العتال من قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي المركز الأول في مسار الأنظمة المضمنة .
وفاز الطالب ابراهيم الحريري من قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي بالمركز الثاني في مسار الرياضيات والخوارزميات ،كما فاز بالمركز الثاني في مسار الأمن السيبراني الطالبان سلمان محمد ومحمود أبو احمد من قسم الأمن السيبراني.
وأشرف على الفرق المشاركة رئيس قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور سطام المطارنة ورئيس قسم الأمن السيبراني الدكتور محمد رسمي والمهندسة براءه العواسا.
وعبر رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي عن شكره لأسرة الكلية على جهودهم التي بذلوها لتنمية مهارات الطلبة وتدريبهم للوصول إلى هذه المكانة المميزة بين الجامعات المحلية والعربية.
وثمن جهود الطلبة لتحقيقهم هذا الإنجاز المشرف في نهائيات الأولمبياد، ومؤكداًَ حرص الجامعة على مشاركة طلبتها في كل المسابقات التي تنظم على الصعيد الوطني والإقليمي في مختلف حقول المعرفة التي تسهم في رفع اسم الجامعة على المستوى العالمي والدخول في مصاف الجامعات العالمية.
من جانبه، نوه عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد حسان بأن الكلية تسعى إلى المشاركة الفعالة في النشاطات والمسابقات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، مشيداً بالمكانة المتميزة التي تحتلها الكلية منذ تأسيسها وفوزها بالعديد من المسابقات و النشاطات على مختلف المستويات، إضافة إلى عقدها وتنظيمها للعديد من الفعاليات البحثية والطلابية. وقدم حسان شكره وتقديره لرئاسة جامعة الزرقاء على الدعم السخي الذي قدمته للفرق المشاركة، وتهيئة الظروف المناسبة لهم لتحقيق هذا الإنجاز.
بدوره عبر رئيس قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور سطام المطارنة عن فخره واعتزازه بحصول طلبة الكلية على مراكز متقدمة في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الإصطناعي على مستوى الجامعات العربية، مثمناً جهود طلبة الكلية في الوصول إلى هذه المكانة المتميزة على المستوى المحلي والعربي.
وعبر الطلبة المشاركون عن فرحتهم واعتزازهم بفوزهم بجوائز الأولمبياد، مقدمين شكرهم لأساتذة الكلية على الجهود التي بذلوها للوصول إلى هذه المكانة المتميزة، مقدمين شكرهم وتقديرهم لجامعة الزرقاء على إتاحة هذه الفرصة للمشاركة في مثل هذه البرامج والنشاطات المتميزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى