شباب وجامعات
أخر الأخبار

اليرموك تستكمل إعداد النماذج الخاصة للأنشطة الحزبية الطلابية

22 الاعلامي

استكملت جامعة اليرموك إجراءاتها المتعلقة بإعداد النماذج الخاصة بتفعيل تنظيم ممارسة النشاط الحزبي الطلابي داخل حرمها الجامعي، وفقا لتعليمات نظام ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية في مؤسسات التعليم العالي لسنة 2022.
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد ذيايات في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن قسم الهيئات الطلابية في العمادة انتهى من إعداد وأتمتة النماذج الخاصة والرئيسة المتعلقة بتقديم طلب إقامة نشاط حزبي طلابي داخل الجامعة، ونموذج طلب الاعتراض على رفض إقامة النشاط الحزبي الطلابي.
وأشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة عملت على أتمتة الإجراءات الإدارية داخل قسم الهيئات الطلابية إلكترونيا من خلال إدخال طلبات إقامة الأنشطة الحزبية وإعطاء الطلبات رقما تسلسليا وتعبئة البيانات المطلوبة فيه، فيما سيتم تزويد الطالب بإشعار استلام طلبه مع إشعاره بذلك عبر البريد الإلكتروني الرسمي وأن طلبه قيد المعالجة.
وأوضح ذيابات أنه في حال رفض إقامة النشاط الحزبي من قبل الجامعة فإن عمادة شؤون الطلبة تتولى مهمة رفع أسباب الرفض لرئاسة الجامعة الجهة المعنية بالمصادقة على عملية الرفض وفق الاعتبارات الواردة في التعليمات أصوليا.
وأكد انه تم تخصيص فريق متكامل لإدارة ملف الأنشطة الحزبية إضافة الى توفير قاعات متعددة الأغراض ومجهزة لتقام بها الأنشطة الحزبية وتحضير الساحات العامة في الجامعة لإقامة الأنشطة الخارجية، كما تم اعتماد قسم الهيئات الطلابية والعاملين فيه داخل العمادة بحيث يعنى هذا القسم بتنفيذ الأنشطة الحزبية الطلابية وحفظ سجلاتها والإجراءات المتعلقة بها.
وأضاف، أنه سيتم تزويد الطلبة بأرقام التواصل والبريد الإلكتروني للأشخاص المعنيين بإدارة هذا الملف في عمادة شؤون الطلبة، ومواصلة الحملات التوعوية للطلبة من خلال الموقع الرسمي للجامعة وأدواتها الرقمية والاجتماعية وجريدة صحافة اليرموك وإذاعة يرموك إف إم.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى