شباب وجامعات
أخر الأخبار

محاضرة عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مركز شباب وشابات ذات راس

22 الاعلامي – نفذ مركز شباب وشابات ذات راس التابع لمديرية شباب الكرك محاضرة توعوية بعنوان “مساحة رأي”بالتعاون مع محطة المعرفة_ مؤتة.
تحدثت خلالها رقية العثامين، حول مفهوم مواقع التواصل الإجتماعي باعتبارها وسيلة ينشئ من خلالها المستخدم حسابا يمكنه التواصل مع غيره من الأشخاص إلكترونيا؛ لمشاركة المعلومات والأفكار والآراء والرسائل وغير ذلك من المحتوى المكتوب والمرئي والصوتي والمسموع، موضحة فيها أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب في ظل التدفق الهائل في المعلومات.

وأكدت رئيسة مركز شباب وشابات ذات راس إحترام الجعافرة أثر التقدم التكنولوجي على جوانب متعددة في حياة الشباب واليافعين.
وأشارت إلى أنه كلما ازداد التقدم التكنولوجي كلما أثر على حياة الشباب خصوصا مع الإقبال على استخدام الإنترنت، حيث أصبح إستخدام منصات التواصل الإجتماعي أمرا لايمكن الإستغناء عنه للتواصل مع العالم الخارجي.

ولفت المشاركين إلى أن هناك من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للترفيه وتقضية الوقت، وربما لإضاعته في الوقت الذي أدرك فيه آخرون مدى قوة وسائل التواصل الاجتماعي، فاستخدموها بشكل فعال وفي الصالح الشخصي والعام فهناك قسمين من الناس منهم من حولها لتسويق المشاريع الريادية لتصل لأكبر عدد من الناس ومنهم من استخدمها بشكل خاطئ لينشر خطابات الكراهية والعنف ومن واجب المراكزالشبابية توعية الشباب بكيفية الإستخدام الآمن والإيجابي للمنصات المتعددة التي يستخدمها أعضاء المراكز الشبابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى