شباب وجامعات
أخر الأخبار

اتفاقية تعاون بين جامعتيّ الشرق الأوسط وروما تور فيرغاتا

22 الاعلامي

وقعت جامعة الشرق الأوسط وجامعة روما تور فيرغاتا ” جامعة روما 2 في ايطاليا “، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون، بهدف تبادل المعرفة في مجالات الرعاية الصحية، والاستفادة من معارف وخبرات الجامعة الايطالية في مجال العلاج الطبيعي والعلوم السريرية .
وقّع الاتفاقية عن الجامعة، عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور أنس الأشرم، وعن جامعة روما تور فيرغاتا رئيسها الدكتور ناثان جيرون.
وبحسب بيان للجامعة، فأن الاتفاقية وضعت إطارًا للتعاون المتبادل والمبادرات المشتركة الهادفة إلى إفادة الطلبة والباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية، ما يساعد في تحقيق مساعٍ بحثية متعلقة بتطورات تقنيات العلاج الطبيعي، والممارسات القائمة على الأدلة والابتكارات في هذا المجال.
وبين أن الاتفاقية تتيح إمكانية تطوير المناهج ومراجعتها من قبل الجانبين؛ للاستفادة من الخبرات ووجهات النظر المشتركة، وضمان بقاء المناهج الدراسية ملائمة ومتماشية مع الاتجاهات الناشئة، ومتوافقة مع معايير الصناعة.
وتُسهّل الاتفاقية، التدريب الداخلي للطلبة في المؤسسات الشريكة، بما يمكّنهم من اكتساب الخبرة العملية في بيئات الرعاية الصحية المختلفة، وتعزيز مهاراتهم السريرية، وتعريضهم لمجموعة متنوعة من الأحداث الحقيقية في الميدان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى