شباب وجامعات
أخر الأخبار

ندوة توعوية في اربد حول مخاطر الإنترنت على الأطفال

22 الاعلامي- نظمت جمعية الشابات المسيحية فرع الحصن، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية عن “مخاطر الإنترنت على الأطفال”، بحضور رئيسة الجمعية ختام ريحاني ومجموعة من سيدات البلدة.
وتحدثت المدربة رنا الربضي، عن العديد من الإشكاليات التي تواجه الأطفال في العصر الرقمي، مبينة أن هذه الندوة تهدف الى زيادة الوعي والتثقيف الرقمي والإعلامي لدى السيدات المشاركات، وزيادة ثقافتهن حول الاستخدام الآمن للأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتم خلال الندوة مناقشة أبرز الحلول والاستراتيجيات التي يمكن أن تخفف من أثر الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي أصبحت ظاهرة تؤرق العديد من الأهالي.
كما تم الحديث عن ثلاثة محاور رئيسية، الأول “الحديث عن مفهوم الطفل، مفهوم الإنترنت، مفهوم الخصوصية عبر الإنترنت، مفهوم مخاطر الإنترنت، إعلان حقوق الطفل، خصوصية الطفل، مفهوم هوية الطفل الرقمية ومفهوم أدمان الإنترنت”.
أما المحور الثاني، فقد تضمن “المشكلات والتحديات التي تواجه الطفولة في عصر الإنترنت منها مخاطر الخصوصية ونشر البيانات والصور الخاصة، تعرض الأطفال للمحتوى غير الأخلاقي عبر الإنترنت، الاختطاف الرقمي للأطفال، عمالة الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الألعاب الإلكترونية وتأثيرها الكبير على سلوكيات الأطفال ومخاطر الإنترنت على الطفل من النواحي النفسية والاجتماعية”.
وتضمن المحور الثالث، “الحلول والاستراتيجيات المتبعة للتخفيف من مخاطر الإنترنت على الأطفال ومنها طرق وسبل حمايتهم التي توفرها التطبيقات وأنظمة التشغيل مثل “تطبيقات الأمان وبرامج الحماية”، إضافة الى طرح أمثلة عن المنصات التي توفر خاصية الرقابة الأبوية على المحتوى الرقمي لدى الأطفال.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى