شباب وجامعات
أخر الأخبار

تكريم مجتمع جامعة البلقاء التطبيقية IEEE BAU WIE كأفضل فرع على مستوى الجامعات الاردنية

22 الاعلامي – بالتنسيق مع مركز الابداع والابتكار وريادة الأعمال في جامعة البلقاء التطبيقية، شارك مجتمع النساء في الهندسة من كلية الهندسة التكنولوجية IEEE BAU WIE في اليوم المفتوح لمجتمع النساء في الهندسة (WIE JS open day) و الذي اقيم في جامعة اليرموك، حيث تم تكريم مجتمع جامعة البلقاء التطبيقية كأفضل فرع من بين الأفرع المشاركة على مستوى الجامعات الاردنية و ذلك من خلال تقييم التنوع والتعدد والاستمرارية لفعالياته للعامين (2022/2023).
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني هنآ الفرع على هذا الإنجاز النوعي الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات الف ع والجامعة متمنياً لهم مزيداً من التقدم والعطاء.
كما وجه العجلوني المشرفين والطلبة إلى المشاركة يكافة الفعاليات والمسابقات الوطنية الدولية التي تعزز من قدرات الطلبة المعرفية والعملية، وتعزز التفكير الإبداعي والتنافسي لدى طلبة الجامعة، مؤكدا على دعم الجامعة المعنوي والمادي لهذه المشاركات الطلابية.
بدوره اشار الأستاذ الدكتور أوس القيسي مدير مركز الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، والمشرف العام للفرع الطلابي IEEE في الجامعة، إلى أن تكريم مجتمع النساء في الهندسه في جامعة البلقاء التطبيقية يُعَدُّ إنجازًا مهمًا، وذلك نتيجة للفعاليات المميزة والمشاريع الابتكارية التي قام بها المجتمع على مستوى الوطن، وبدعم كامل من إدارة الجامعة التي تعمل على تحفيز طلابها بالانخراط في الأنشطة المتعلقة بالتكنولوجيا والهندسة، تماشيًا مع استراتيجية الجامعة في تمكين الطلبة تقنيًا وتكنولوجيًا وفنيًا ليكونوا قادرين على مواكبة التطورات التكنولوجية والانخراط في سوق العمل بعد التخرج وتحقيق النجاح المهني. حيث يعكس هذا التكريم، الجهود المبذولة في مجال الابتكار و الابداع بالجامعة.
وأكد الأستاذ الدكتور القيسي، على أهمية مواصلة العمل الجاد والمثابرة في إطار رؤية الجامعة، الرامية إلى تحقيق ريادة التعليم والبحث العلمي والابتكار في المنطقة، وتنمية المهارات والقدرات لدى الطلاب والطالبات، وتوفير بيئة تعليمية مشجعة للإبداع والتطوير في مختلف المجالات.
وتقدمت الطالبة رهف الحشيم، المسؤولة عن مجتمع النساء في الهندسة فرع جامعة البلقاء التطبيقية، بكلمة شكر لجامعة البلقاء التطبيقية ورئيسها الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني على دعمهم المستمر للمجتمع. وأشارت إلى الإنجازات التي حققها المجتمع خلال الفترة الماضية، ومنها مشاركتهم في مؤتمر “From Venus to Universe” الذي عُقِدَ في شهر مارس الماضي، وعدد من الورشات التي استهدفت تطوير أعضاء المجتمع وتدريبهم على مختلف المهارات المتعلقة بالروبوتات والمشاريع الريادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى