شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة الحسين التقنيّة تقيم مسابقة السومو العالميّة للعام الثاني

22 الاعلامياختتمت البطولة الوطنيّة الثانية لروبوت السومو، التي أقامتها جامعة الحسين التقنيّة، بمشاركة أكثر من 150 فريقًا، و 50 مؤسّسة تعليميّة بما فيها الجامعات والمدارس والمراكز من مختلف أنحاء الأردن.
واعتمدت المشاركة في المسابقة معايير تصميم محددة للروبوت، مع التركيز على التصميم الميكانيكي والبرمجة والتفكير الاستراتيجي، لعرض الروبوتات والاستراتيجيات القتالية المستخدمة أمام لجنة تحكيم من الكادر الأكاديمي في الجامعة وممثلين عن قطاع الصناعة والأعمال.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي، في بيان اليوم الاثنين، اعتزاز الجامعة بما أظهره طلبتها من مهارات مختلفة عالية المستوى، مضيفا أن البطولة مثال مهم لالتزام الجامعة بأهدافها المتمثلة بتمكين الشباب في المجالات التكنولوجيّة والتقنيّة ليكونوا منافسين عالميين في سوق العمل الحديث والمتسارع.
وأحرز فريق 1st Dread Nova، من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المركز الأول في المسابقة، بإشراف الدكتور محمد نصر، من كلية الهندسة والتكنولوجيا، بعد أن خضع الطلبة إلى دورات تدريبية لأكثر من شهرين، في نادي الروبوت في الجامعة.
يشار إلى أن جامعة الحسين التقنيّة إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، لا تهدف إلى الربح، وتقدّم نموذجًا تعليميًّا يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنية في مجالات الهندسيّة وتكنولوجيا المعلومات، وتحرص على تقليل الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة ومواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل، وتعزيز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة لدى الطلبة، كما تعمل على خدمة المجتمع من خلال توفير برامج تدريبيّة مجانية تستهدف طلبة الجامعات الباحثين عن فرص عمل.
وكانت الفعاليّة برعاية كل من شركة أورنج، ومؤسسة هشام أديب حجاوي العلميّة، ميناآيتك، وصلة، وشركة بوينغ.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى