شباب وجامعات
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يواصل سلسلة حواراته مع الشَّباب الأردنيين تحت عنوان: (رؤى التّّحديث: الشَّباب محور الاهتمام)

22 الاعلامي – رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يواصل سلسلة حواراته مع الشَّباب الأردنيين تحت عنوان: (رؤى التّّحديث: الشَّباب محور الاهتمام)، باللِّقاء الحواري الثَّالث الذي يُقام في جامعة اليرموك بمحافظة ‎إربد، ويُخصَّص للشَّباب من محافظات الشَّمال.

الخصاونة: لمستُ خلال حواراتي مع الشَّباب في إقليميّ الوسط والجنوب توجُّساً من المشاركة في الحياة الحزبيَّة؛ نتيجة المحظورات التي سادت سابقاً

الخصاونة: الوضع مختلف اليوم؛ لأنَّ لدينا مشروع تحديثي شامل ومنظومة تحديث سياسي ضمِن جلالة الملك مخرجاتها، ترتكز على الأحزاب.

الخصاونة: التَّعديلات الدستوريَّة الأخيرة وقانونا الانتخاب والأحزاب أعطوا ضمانات واضحة لتعزيز مشاركة الشَّباب والمرأة في الحياة الحزبيَّة والسِّياسيَّة

الخصاونة: لم تعد هناك معيقات أمام الشَّباب والشَّابَّات للانخراط في العمل الحزبي والأنشطة الحزبيَّة في الجامعات، ونحثُّهم على ذلك باعتبارهم محرِّك التَّغيير في المجتمع

الخصاونة: نظام ممارسة الأنشطة الحزبيَّة في مؤسَّسات التَّعليم العالي يمكِّن الشَّباب الانخراط في الحياة السِّياسيَّة والحزبيَّة مع الحفاظ على حياديَّة الجامعات واستقلاليَّتها ونوعيَّة التَّعليم فيها.

الخصاونة: أزمة الثِّقة التي تراكمت سببها عدم عرض الحقائق كما هي للنَّاس، وأهمُّ هذه الحقائق عدم قدرة القطاع العام على استيعاب أعداد الخرِّيجين الذي يزيد عن 130 ألفاً في حين أنَّ قدرة القطاع العام على التَّوظيف ما بين 10 – 15 ألفاً سنويَّاً كحدٍّ أقصى.

الخصاونة: الحكومة لن تتهاون، وستتعامل وفق القانون مع من يحاول أن يُثني الشَّباب عن ممارسة الأنشطة الحزبيَّة والسِّياسيَّة وفق نظام ممارسة الأنشطة الحزبيَّة والتَّشريعات النَّافذة.

الخصاونة: مؤشِّراتنا الاقتصاديَّة خلال الرُّبع الأوَّل من العام الحالي تؤكِّد أنَّنا نسير في الطَّريق السَّليم وحقَّقنا نسبة نموّ اقتصادي بواقع (2.8%) وزيادة حجم الصَّادرات الوطنيَّة (4%)، وزيادة الدَّخل السِّياحي (68%) وانخفاض البطالة (1%) وانخفاض عجز الميزان التِّجاري.

الخصاونة: نقوم بجهد مكثَّف لتعزيز الخدمات الصحيَّة والعلاجيَّة في المستشفيات الحكوميَّة، بما في ذلك زيادة أطباء الاختصاص لا سيما في المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى