شباب وجامعات
أخر الأخبار

وزير الشباب يرعى افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا غدا

22 الاعلامي – يرعى وزير الشباب محمد سلامة النابلسي عند الساعة 5.30 من مساء غدا الأحد في مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين حفل أفتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة للأندية للبوتشيا التي ينظمها نادي مادبا لذوي الإعاقة.

ويشارك في البطولة 4 أندية هي نادي الأحساء لذوي الإعاقة ونادي حائل لذوي الإعاقة، من السعودية ونادي الظفرة الإماراتي لذوي الهمم بالإضافة إلى نادي مادبا منظم البطولة.

وقبل حفل الافتتاح بساعات يعقد الاجتماع الفني للبطولة التي ستتواصل منافساتها حتى مساء الأربعاء القادم.

وفي سياق متصل اختتمت مساء اليوم السبت دورة الحكام لعبة البوتشيا التي انطلقت الثلاثاء الماضي على هامش البطولة بمشاركة 25 حكما معظمهم من طلبة التربية الرياضية.

وحاضر في الدورة رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية د. حسين أبو الرز ود. عمر الهنداوي من الجامعة الهاشمية ورئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا الكابتن محسن آل أسماعيل ومواطناه خالد أبو ساحة وأحمد الهجني.

الجدير بالذكر أن لعبة البوتشيا هي اختبار التحكم بالعضلات ودقتها، وتتطلب درجة عالية من التركيز والانتباه، وهدف هذه اللعبة هو رمي كرات اللعب لتهبط في أقرب موقع ممكن من الكرة الخاصة المستهدفة وتسمى “الجاك”

وكان نادي الأحساء حقق المركز الأول بالترتيب العام للنسخة الثانية من البطولة العام الماضي بعد ان تمكن لاعبوه من التتويج بـ9 ميداليات (5 ذهب، 3 فضة وبرونزية)، وجاء بالمركز الثاني نادي تبوك بـ3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية)، وجاء نادي مادبا بالمركز الثالث بـ3 فضيات وحل نادي الباحة بالمركز الرابع بدون أي ميدالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى