شباب وجامعات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين شركة الحوسبة الصحية والجامعة الهاشمية

22 الاعلامي

وقعت شركة الحوسبة الصحية/ أكاديمية حكيم، مذكرة تفاهم، مع الجامعة الهاشمية، بهدف تعزيز مهارات الطلبة في الكليات والأقسام المعنية في مجال المعلوماتية الصحية والتدريب على آلية عمل “برنامج حكيم”، والاستفادة من المكتبة الرقمية الصحية “علم” ومشروع الأكاديمية.
وشملت المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر عايش، ورئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، التعاون المشترك في عقد الدورات التدريبية في مجال المعلوماتية الصحية وآلية عمل “برنامج حكيم”، وتطوير عدد من المساقات الدراسية من خلال إدراج المواضيع الخاصة بالمعلوماتية الصحية و”برنامج حكيم”، وإمكانية استحداث مساق دراسي يتعلق بالمعلوماتية الصحية، وإمكانية توفير الدعم لعدد من الطلبة في مشاريع التخرج الخاصة بهم وضمن الإمكانيات المتاحة.
وبين المهندس عايش أن أكاديمية حكيم ستواصل دورها الرائد في زيادة مستويات الوعي والتدريب لطلبة الجامعات المحلية المتخصصين في مجال المعلوماتية الصحية وتطوير مهاراتهم ليكونوا قادرين على تحقيق أهداف برنامج حكيم وشركة الحوسبة الصحية.
من جهته، قال الدكتور الزبون، إن التعاون مع برنامج حكيم يعد خطوة رائدة لطلبة عدد من الكليات الصحية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة الطبية وغيرها من الأقسام والكليات، خاصة التعاون لتأهيلهم وبناء قدراتهم قبل الانتقال لسوق العمل.
وأضاف أن الفريقين سيعملان معا على تطوير آليات مشتركة لبناء برنامج تدريبي يتعلق بالحوسبة الصحية، مؤكدًا أهمية المعلومات الطبية التي يمكن استخدامها لاتخاذ القرارات الطبية الدقيقة بناء على الإرشادات الطبية ووفق أفضل الممارسات العالمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى