شباب وجامعات
أخر الأخبار

اليرموك تشارك بفعاليات معسكر “التمكين السياسي للشباب”

22 الاعلامي

شاركت جامعة اليرموك بفعاليات المعسكر الشبابي بعنوان “تمكين الشباب سياسيا”، والذي نظمته مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، في بيت شباب جرش.
وتضمنت الفعاليات عدة جلسات حوارية شارك في تقديمها معنيون في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، والتي ناقشت سبل تفعيل المشاركة السياسية للشباب وتمكينهم بالمهارات والأدوات القادرة على تحفيزهم للانخراط في العمل السياسي، وإثبات دورهم في صنع القرار وقيادة التغيير الإيجابي.
كما تعرف الطلبة المشاركون على قانوني الأحزاب والانتخاب، والدور المتاح للشباب للمشاركة في العملية السياسية، وتحقيق المستقبل السياسي الأفضل للأردن، بما يلبي رؤى جلالة الملك وتطلعاته نحو مشاركة شبابية سياسية فاعلة.
وفي السياق، باشرت كلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك اليوم الأحد، ضمن مساقاتها الدراسية أعمال التنقيب والحفريات الأثرية في موقع تل العصارة الأثري.
وقال المشرفان على هذه المساقات، الدكتور ماهر طربوش والدكتور حسين الصبابحة، إن هذه الحفريات والتنقيبات الأثرية يقوم على تنفيذها فريق مختص من الكلية، بهدف تدريب الطلبة على أعمال التوثيق الأثري، وتوعية السكان المحليين بأهمية الموقع من الناحية التاريخية والأثرية والسياحية، للوصول إلى نوع من التأهيل للمنطقة المختارة بحيث تكون جاهزة لاستقبال السياح والزوار مستقبلا.
وأضاف أبو طربوش أن تل العصارة يقع على بعد 15 كم جنوب مدينة إربد، وبارتفاع حوالي 940 مترا عن سطح البحر، مبينا أن الدراسات واللقى الأثرية الموجودة حاليا في الموقع تشير إلى وجود استيطان كثيف للمنطقة ابتداء من العصور البرونزية والحديدي والفترات الكلاسيكية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى