شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة الحسين بن طلال تطلق حملة توعوية للقضاء على ظاهرة الأعيرة النارية

22 الاعلامي – انطلاقا من مسؤولية جامعة الحسين بن طلال المجتمعية ودورها التثقيفي والإرشادي، ومسؤوليتها في التفاعل مع مشكلات المجتمع، وقضاياه الاجتماعية، وبتوجيه من رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، نظمت إذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال، يوما مفتوحا للحديث عن ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية للتعريف بمخاطر إطلاق الأعيرة النارية، وزيادة الوعي الديني والقانوني لدى المجتمع، وبيان العقوبات الجزائية نتيجة لهذه الأفعال، وذلك بنشر مخاطر ومساوئ إطلاق الأعيرة النارية.
حيث تم استضافة العديد من الشخصيات الأكاديمية، والدينية، والجهات الأمنية، وعدد من الشخصيات من أبناء المجتمع المحلي، حيث عبر الجميع عن رفضهم واستيائهم التام من استمرار هذه الظاهرة، والتي أودت وعلى مدار سنوات عديدة بحياة الكثير من أبناء المجتمع الأردني دون ذنب.
وتضمن اليوم المفتوح لقاء مع مدير شرطة معان العقيد عوض اللبابدة والذي أكّد في مداخلته على أن الأجهزة الأمنية ستراقب وتتابع جميع من تسول له نفسه بإطلاق العيارات النارية، وسيتم إتخاذ أشد العقوبات بحق مرتكبيها، معبراً عن استياءه من فقدان إحدى مرتبات الأمن العام الشاب حمزة الفناطسة يوم أمس.
كما تحدث مفتي محافظة معان الدكتور هشام الحمران عن الرأي الشرعي في مطلق العيارات النارية دون سبب، واعتباره قاتلاً متعمداً ويجب على كافة أفراد المجتمع الاحتكام إلى تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ونبذ كل ما من شأنه ايذاء أفراد المجتمع وترويعهم والتسبب بإلحاق الضرر بهم.
وتحدث رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الحسين بن طلال الدكتور محمود لافي العثمان عن أهمية دور الجامعات والمدارس في توعية الطلبة من أخطار هذه الظاهرة من الناحية الشرعية والقانونية، وأهمية تضافر جهود الأكاديميين والمدرسين في نبذ هذه الظاهرة والقضاء عليها.
وتحدث العديد من قادة الرأي وأبناء المجتمع المحلي في محافظة معان والوطن، وأكدوا على رفضهم المطلق لهذه الظاهرة ونبذهم جميع المناسبات الاجتماعية التي يتم فيها إطلاق العيارات النارية، ودعوا إلى إطلاق وثيقة عشائرية ملزمة لجميع أفراد المجتمع في مقاطعة أية مناسبة اجتماعية يتم فيها إطلاق الأعيرة النارية.
ومن الجدير بالذكر أن إذاعة صوت الجنوب، تبث يومياً رسائل توعوية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام، ورسائل مشتركة بين إذاعة الأمن العام وإذاعة الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى