شباب وجامعات
أخر الأخبار

مركز دراسات التنمية المستدامة والتكنولوجيا ينظم ورشة تدريبية حول الحوكمة والمساءلة المجتمعية في القطاع الصحي

22 الاعلامي – نظم مركز دراسات التنمية المستدامة والتكنولوجيا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع جمعية سيدات الرفيد الزراعية، ورشة تدريبية حول الحوكمة والمساءلة المجتمعية في القطاع الصحي.
وتهدف الورشة التي أقيمت في ملتقى الحسن بن طلال للفكر والحوار في لواء بني كنانة، إلى تعزيز المسائلة المجتمعية في قطاع الصحة.
وسلطت الورشة الضوء على أهداف المشروع والأدوات المتاحة لتعزيز المسائلة المجتمعية في قطاع الصحة من خلال أنشطة تفاعلية أثناء الورشة، وتمثل الورشة خطوة حاسمة في الجهود المتواصلة لتحسين الحوكمة والمساءلة في قطاع الصحة، وتعود بالفائدة على المجتمعات المحلية والمؤسسات الصحية على حد سواء.
وتأتي هذه الورشة كاستمرار لجهود المركز في تطوير الممارسات المستدامة في قطاع الصحة، وكجزء من المرحلة الأولى لمشروع تطوير الأدوات الذي يهدف إلى تعزيز المسائلة المجتمعية داخل المؤسسات الصحية، ضمن مبادرة “تعزيز المساءلة المجتمعية وتمكين مؤسسات المجتمع المدني من تحقيق الحوكمة الرشيدة”/ مشروع نزاهة الممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي وبعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن من خلال مركز الحياة – راصد.
واختتمت الورشة بجلسة استفسارات مفتوحة، تم الإجابة خلالها على أسئلة المشاركين المتعلقة بمفهوم الحوكمة والمساءلة المجتمعية، وتم توزيع الشهادات على المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى