شباب وجامعات
أخر الأخبار

اطلاق فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في مديرية شباب عجلون

22 الاعلامي – إنطلقت اليوم الأحد ، في مديرية شباب محافظة عجلون فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية ، والتي أطلقتها وزارة الشباب بالشراكة مع مديرية الأمن العام تحت عنوان ” أفراح بلا أوجاع “، بحضور مساعد محافظ عجلون خالد القضاة ، رئيس مركز أمن المدينة الرائد انس ابو دلبوح ، المفتي د. محمد بني طه ، مدير أوقاف عجلون د.احمد الصمادي ، مدير شباب عجلون بالوكالة صلاح القضاة ومشاركة أعضاء المراكز الشبابية والأندية والهيئات الشبابية وممثلو الأندية ومؤسسات المجتمع المحلي .

وأكد مساعد المحافظ خالد القضاة ، رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لمواجهة ظاهرة إطلاق العيارات النارية باعتبارها خرقاً للقانون وخطراً يهدد حياة المواطنين الأبرياء.

بين مدير شباب عجلون بالوكالة صلاح القضاة أن الحملة هدفت إلى حماية المجتمع من أخطار إطلاق العيارات النارية، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب بمخاطر هذه الظاهرة ، وتعزيز دورهم في نشر الوعي بمخاطرها ونبذها بين أفراد المجتمع.

فيما أكد رئيس مركز أمن المدينة الرائد أنس ابو دلبوح ، أهمية دور الأجهزة الأمنية في مواجهة هذه الظاهرة بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، والبعد القانوني للتعامل مع هذه الظاهرة.

من جهته قال مدير أوقاف عجلون د. احمد الصمادي إن الشريعة الإسلامية شددت على حرمة حياة الإنسان باعتبارها من أهم حقوق الإنسان، حيث يحرم الإسلام ظاهرة إطلاق العيارات النارية لما فيها من إزهاق للأرواح وتخريب للممتلكات وترويع للمجتمع.

وفي نهاية الفعالية قام الحضور بالتوقيع على وثيقة شرف تضمنت التأكيد على نبذ إطلاق العيارات النارية والرفض التام لهذا السلوك ومقاطعة كافة المناسبات التي يتم فيها إطلاق العيارات والإبلاغ عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى