شباب وجامعات
أخر الأخبار

فريق “عزيز أنت يا وطني” يُقيم ورشة عمل حول تحرير الخبر المصور وزيف الأخبار في عصر التطور الرقمي والذكاء الاصطناعي

22 الاعلامي – عقد يوم أمس فريق عزيز أنت يا وطني للعمل التطوعي الموافق 2023/9/23م ورشة عمل مع الصحفية رزان السيد وكانت تحت عنوان ” طريقة تحرير الخبر المصور وكيف تكتشف زيف الأخبار في ظل التطور الرقمي والذكاء الاصطناعي”.

حضر الورشة ما يقارب الـ 36 طالب وطالبة من مختلف الجامعات الاردنية ومن متطوعي الفريق.

وتخلل الورشة التدريبية حوار بين المدربة والحاضرين حول تطور الاعلام الرقمي وما هي الطرق التي يجب ان يتبعها الصحفي لمواكبة التطور واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمساند للإعلام وليس كبديل.

وتم ايضاً الحديث عن الخبر المصور واهميته في الوقت الحالي مع عصر الانترنت والسرعة وعصر الصورة ايضاً، اذ قالت الصحفية رزان السيد:” الناس بطلوا يحبوا القراءة و اذا قرأوا بكون النص عبارة عن سطر او سطرين وبس، عشان هيك لازم نواكب هاد الزمن ونعمل اخبارنا بطريقة -ريلز-، واضافت ان هناك طرق ووسائل وخطوات يجب اتباعها في صناعة الخبر المصور للحفاظ على مهنية واخلاقيات الصحافة.

واختتمت الورشة في نقاش حول الذكاء الاصطناعي ودوره في الاعلام، اذ نوهت الصحفية رزان السيد الى ان الذكاء الاصطناعي هو مسألة اخلاقية قبل ان يكون مسألة تقنية لذا يجب على كل فرد ان يستخدمه بما يفيده ويفيد المجتمع، لاننا لو قمنا بإستخدامه للفضائح والتهديدات فسوف نشهد عصراً من الجرائم الاخلاقية البريئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى