شباب وجامعات
أخر الأخبار

مذكرة تعاون بين جامعة الحسين بن طلال والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

22 الاعلامي – وقع رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة مذكرة تعاون مع برنامج Triple Win / الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ممثلاً بمستشار البرنامج في الوكالة الألمانية ريم حوسه بحضور عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتور حنان صالح ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور أحمد صلاح.
وأكد الدكتور الخرابشة حرص الجامعة على توطيد تعاونها مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع العلمية والبحثية التي تنعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية بشقيها النظري والعملي في مختلف التخصصات.
وأشار الدكتور الخرابشة أن الجامعة تعمل على توفير فرص للخريجين للاستفادة من الدخول الى سوق العمل الألماني كممرضين ومساعدين ومن ثم الحصول على مسمى ممرضين معتمدين بعد حصولهم على الاعتماد الألماني. وقال الدكتور أحمد صلاح أن الجامعة تبحث مع مختلف الجهات إلى توفير فرص التدريب والتأهيل وإيجاد فرص العمل داخل الأردن وخارجه.
ومن جهتها استعرضت السيدة حوسه نشأة GIZ كمقدم خدمة في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة، مؤكدة حرص الوكالة على تعزيز تعاونها مع جامعة الحسين بن طلال. وتحدثت في اللقاء ريم حوسه ودانا مداح حول أهداف مشروع “Triple Win” ومميزاته وعن الفائدة المتبادلة للمشروع وعن الإجراءات المتبعة ومراحل التوظيف انطلاقا من التدريب في الأردن ثم السفر والالتحاق للعمل في ألمانيا.
وتهدف مذكرة التعاون بين الطرفين لغايات توفير فرص عمل لحاملي درجة بكالوريوس في تخصص التمريض للعمل في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى