شباب وجامعات
أخر الأخبار

بالصور .. المراكز الشبابية في الكرك تستهدف طلاب المدارس في أنشطتها

22 الاعلامي – نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات لطلاب المدارس.

وقال مدير مديرية شباب الكرك الدكتور ثامر المجالي، إن الهدف من إقامة الأنشطة والفعاليات في المدارس هو تنمية مواهب الشباب وقدراتهم وصقلها، وتزويدهم بالمعارف والمعلومات وتوعيتهم بشتى المواضيع الهامة.

حيث نظم مركز شباب الجدعا “يوم ترفيهي مفتوح لذوي الإعاقة بمشاركة ٢٠ طفلا، قدمت خلالها المتطوعة دعاء البلوي مجموعة من الألعاب الترفيهية والهدايا للأطفال من ذوي الإعاقة.

ونظم مركز شابات أدر محاضرة بعنوان” المواطنة الصالحة” بمشاركة ٢٢ طالبة، تحدث خلالها المحامي سهيل الحجازين حول مفهوم المواطنة الصالحة وأهدافها وأثر الثقافة الديمقراطية ﻓﻲ المواطنة لكونها تعمل ﻋﻠﻰ ترسيخ اﻟﻌﻼﻗﺔ بين اﻟوطن والمواطن.

كما نظم مركز شابات الطيبة محاضرة بعنوان “دور المعلم في النهوض بالأمة” بمشاركة ٢٠ شابة، تحدثت خلالها رائدة البطوش حول أهمية ودور المعلم في النهوض بالمجتمع والوصول إلى التقدم والحضارة والرقي ، مبينة أن المعلم يعتبر ركيزة أساسية في سياق تحقيق التنمية الشاملة في أي دولة بالعالم.

وأخيرا نظم مركز شباب وشابات ذات راس محاضرة توعوية بعنوان “العنف بالمدارس والجامعات” بمشاركة ٢٣ شابة، تحدث خلالها رنا الطراونة حول مفهوم العنف وأسبابة وآثاره وكيفية معالجتة وتحدث عن أهمية التماسك الإجتماعي ونبذ كل أنواع العنف في مجتمعاتنا.

مركز شابات غور المزرعة يختتم دورة ” فن الخياطة ” بمشاركة ١٥ شابة، دربت خلالها زينب المحافظة على أساسيات فن الخياطة وتهدف الدورة إلى تمكين وتشجيع الشابات لإتقان المهارات اليدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى