شباب وجامعات
أخر الأخبار

بالصور…أنشطة متنوعة ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب في الكرك

22 الاعلامي – نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بما يتناسب مع اهتمامات وتطلعات الشباب واليافعين في المحافظة.

حيث نظم مركز شابات السماكية محاضرة بعنوان” سيادة القانون” بمشاركة ٢٢ شابا، تحدث خلالها المحامي سهيل الحجازين حول سيادة القانون، ومفهوم العدالة والمساواة والشفافية والنزاهة وأثر تطبيق القانون على المجتمع.

ونظم مركز شابات صرفا نشاط بعنوان “لقاء شخصيه بارزة في المجتمع” بحضور ٣١ شابة، تحدثت خلالها رئيسة جمعية الاخلاص لذوي الإعاقة ريما الشقور عن أهمية العمل التطوعي وأثره على المجتمع ومساهمته بصقل شخصيتها وأنه بوابة للعمل المجتمعي.

كما نظم مركز شابات مؤاب بالتعاون مع مدرسة الحسينية المختلطة نشاط بعنوان “رسم جداريات” بمشاركة ١٥ شابة، دربت خلالها الفنانة غادة الطراونة المشاركات على كيفية الرسم على الجدار من حيث الأبعاد والمواد المستخدمة وكيفية مزج الألوان.

ونظم مركز شابات فقوع محاضرة بعنوان”العنف بالمدارس ” بمشاركة ٢٠ شاب، حاضر ت خلالها المرشدة التربوية بثينة الزيديين حول مفهوم العنف بالمدارس وأسبابه وآثارة وكيفية التصدي له.

والتقى شباب وشابات مشروع مرساة التابع لجمعية زحوم الخيرية ومديرية شباب الكرك ضمن أنشطة مشروع “مرساة” بالشراكة مع منظمة ميرسي كور مع صناع القرار في محافظة الكرك لإلقاء الضوء على القضايا المجتمعية حيث ساهمت هذه اللقاءات برسم صورة أوضح للقضايا الهامة في المجتمع بنظر الشباب.

واختتم مركز شابات صرفا دورة الرسم تحت عنوان ” ريشة فنان” بمشاركة ٢٦ شابة ، دربت خلالها أميرة البديرات حول أساسيات الرسم والمواد والأدوات المستخدمة وكيفية مزج الألوان.

ونظم مركز شابات القطرانة ورشة توعوية بعنوان ” الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة في فصل الشتاء”، تحدث خلالها الملازم حمزة القيسي من مديرية الدفاع المدني _القطرانة حول التعامل الأمثل مع متطلبات السلامة العامة المنزلية في فصل الشتاء خاصة المدافئ لمنع ارتفاع حوادث الحريق وحالات الاختناق خلال فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى