شباب وجامعات
أخر الأخبار

لقاء حواري بعنوان ” شباب وأحزاب” في مركزي شباب عبين عبلين ومركز شابات عجلون

22 الاعلامي – نظم مركزي شباب عبين عبلين ومركز شابات عجلون النموذجي في حاضنة الابتكار الاجتماعي إقليم الشمال/مركز شابات عجلون لقاءً حواريًا بعنوان ” شباب وأحزاب” ، بحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات ومشاركة 60 شاب وشابة ضمن الفئة العمرية 24_18 عامًا .

قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن عملية الإصلاح السياسي تحظى بإرادة سياسية من جلالة الملك عبدالله الثاني لدمج الشباب في الأحزاب السياسية وفتح باب الحوار لتذليل العقبات أمامهم. وأكد ضرورة تفاعل الشباب مع الأحزاب وتطوير مهاراتهم وتعزيز القواسم المشتركة بين المتحاورين وأن الدور الأكبر يجب أن يكون لهم لأن المجتمع الأردني مجتمع شاب، وله القدرة على التغيير.

وبين المومني أن زيادة عدد مؤسسي الأحزاب وتعزيز مشاركة النساء والشباب وذوي الإعاقة داخلها، يوسع من قاعدة مشاركة الأحزاب ويزيد من نسبة اطلاعها على احتياجات المجتمع وإمكانات ما ينعكس على برامجها وخططها المستقبلية

وقال مدير شباب عجلون إن وزارة الشباب تُؤمن بأهمية زيادة مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية ورفع نسبة الوعي بالانضمام إلى الأحزاب السياسية والتعريف بالعمل الحزبي وقانون الأحزاب والانتخابات.

وفي نهاية اللقاء الذي أداره كل من رئيس مركز شباب عبين رائد المومني ورئيسة مركز شابات عجلون النموذجي سهير القضاة ، أجاب المومني على العديد من الاستفسارات المتعلقة قانوني الانتخاب و الأحزاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى