شباب وجامعات
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات منتدى عمان الأمني الأربعاء في موسمه الخامس عشر

22 الاعلامي – عمان – تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات الموسم الخامس عشر من منتدى عمان الأمني بمشاركة واسعة من ممثلي عدد من الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الإقليمية والدولية والأممية، بتنظيم من المعهد العربي لدراسات الأمن.

ويناقش المنتدى على مدار يومين التطورات الأمنية إقليميا ودوليا، والابعاد الانسانية للتحالفات الأمنية وانعكاساتها على الاستقرار والتنمية، يقدمها كل من ووزیر خارجیة مالطا الاسبق ایفارست بارتولو، عضو منظمة التحریر الفلسطینیة جواد دار علي.

وتعرض جلسات المنتدى للأوضاع الراهنة في غزة ومجريات الحرب والأسلحة المستخدمة، والقانون الدولي إلى جانب التحدیات الامنیة في الشرق الاوسط، وحالة الردع النووي، فيما يقام في ختام اليوم الاول حوار شبابي غربي أيراني.

وتتناول أعمال اليوم الثاني قضايا انتشار أسلحة الدمار الشامل، والطاقة النووية والانتشار النووي في الشرق الأوسط، وسبل الوصول إلى منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط؛ وآليات التحقق من نزع السلاح النووي وعدم الانتشار، يفتتحها المبعوث النرويجي الخاص لشؤون نزع السلاح السفير يورن أوسموندسن ورئيس هيئة الطاقة الذرية في الأردن الدكتور خالد طوقان.

ويحظى الموسم الخامس عشر من منتدى عمان الامني هذا العام بمشاركة واسعة من معهد جنيف للدراسات الامنية، ومعهد البحوث التقنية في قازاخستان.

وتشهد أعمال المنتدى تسليم الجوائز للمشاركين في مسابقة عمان الامنية التي باتت تشهد اقبالا وتناميا واسعا وتسارعا في تطورها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى