شباب وجامعات
أخر الأخبار

مذكرة تعاون بين جامعة البلقاء التطبيقية والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي

22 الاعلامي – وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة البلقاء التطبيقية والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي وقعها عن البلقاء التطبيقية رئيسها الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني وعن المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي رئيس مجلس إدارة المركز/رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة.
وبموجب المذكرة اتفق الطرفان على التعاون من أجل بناء القدرات الوطنية من خلال أوجه التدريب المختلفة في مجال الأمن النووي والإشعاعي، والكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مجال المصادر الطبيعية إلى جانب الخدمات الاستشارية.
كما تم الاتفاق على تدريب كوادر وطلبة جامعة البلقاء التطبيقية لتطوير خبراتهم ورفع سقف المعرفة لديهم من خلال البرامج التدريبية والتوعوية، واستخدام أحدث الأطر والمنهجيات في مجال الأمن النووي والإشعاعي، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والمصادر الطبيعية؛ لتمكينهم من نقل المعرفة لزملائهم.
وبموجب المذكرة ستتعاون جامعة البلقاء التطبيقية من خلال المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي في تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تتماشى مع المجالات ذات الأولوية وذلك من خلال تطوير وتنفيذ مشاريع وأنشطة مشتركه بالإضافة الى عقد دورات متخصصة في مجالات قطاع العمل النووي والإشعاعي وقطاع الكهرباء، والطاقة المتجددة وقطاع المصادر الطبيعية.
حضر توقيع المذكرة عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور خالد الزعبي ومدير المركز الدولي لبحوث المياة والبيئة والطاقة الدكتورة هبه الخرابشة ومدير دائرة الاتفاقيات المحلية والدولية غدير الدبعي وعن المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي مدير المركز الدكتور سامر القرعان والمفوض زاهرة طبيشات ومدير الرقابة الداخلية رماح النسور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى